رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يشيد باستعدادات المحافظات للموجة الثانية لكورونا

الدكتور إكرام بدر
الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاه

أشاد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، باستعدادات المحافظات للموجة الثانية لفيروس كورونا والتي تتضمن تطبيق عقوبات على الموظفين حال عدم إرتداء الكمامات ومنح أصحاب الأمراض المزمنة والأورام إجازات إستثنائية، وغيرها، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار خطة الدولة لمنع تفشي الفيروس.

 

اجراءات استباقية 

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك نوعين من الاجراءات استباقية ولاحقة تتخذها كل محافظة على حسب معدل الاصابات بها، فلاجراءات الاستباقية تتضمن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وتخفيض أعداد الموظفين، وإعطاء إجازات استثنائية لاصحاب الامراض المزمنة.

تكثيف الاجراءات الاحترازية 

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن الاجراءات اللاحقة تتمثل في حالة وقوع إصابات أكثر داخل كل محافظة يتم اتخاذ اجراءات اكبر من خلال توفير المستلزمات الطبية اللازمة أكثر، وتوفير عدد أكبر لمستشفيات العزل للسيطرة على عدد الحالات، موضحًا أنه أن لابد من إيجاد بدائل في حالة السيناريو الاسوء والتي تتمثل في تكثيف الاجراءات الاحترازية للاطقم الطبية، لافتًًا إلى أن كل محافظة تتخذ الاجراءات وفقًا لمعدل الاصابات بها.

استعدادات المحافظات 

والجدير بالذكر، أن  محافظات مصر اتخذت إجراءات احترازية مكثفة وسريعة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، تزامنا مع الموجه الثانية لفيروس كورونا.