رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرة الراحل الحقوقي حافظ أبو سعدة تعلن عن موعد ومكان العزاء

الدكتور حافظ أبو
الدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

أعلنت أسرة الحقوقي الراحل الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عن موعد عزاء المغفور له، إذ نشرت الدكتورة نهاد أبو القمصان زوجة الفقيد عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، أن العزاء سيقام غداً السبت الموافق 28 نوفمبر، بعد صلاة المغرب بمسجد أبو المكارم بشارع صلاح سالم أسفل كبري الفردوس.

 

وكانت قد شيعت ظهر اليوم الجمعة، جنازة الحقوقي الراحل الدكتور حافظ أبو سعدة، من مسجد حسين صدقي في المعادي، بجوار أكاديمية السادات، وعقب تأدية صلاة الجنازة على الفقيد، تم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمقابر الراحة، بطريق العين السخنة بالقاهرة الجديدة.

 

وحضر الجنازة المقربين من الفقيد، إضافة إلى توافد عدد من الحقوقيين والشخصيات العامة، وذلك لتأدية صلاة الجنازة على جثمان الراحل، أبرزهم علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، والدكتور أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، ومحمد عبد النعيم، رئيس المنظمة الوطنية المتحدة لحقوق الإنسان، وعصام شيحة، وعدد من أعضاء المجلس

القومي لحقوق الإنسان.

 

وكان حافظ أبو سعدة قد أصيب بفيروس المستجد كوفيد_19، ونُقل إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج، لكن حالته الصحية تدهورت في اللحظات الأخيرة، ووافته المنية مساء أمس عن عمر ناهز 55 عاما.

 

وكانت قد أعلنت الدكتورة نهاد أبو القمصان، زوجة الراحل حافظ أبو سعدة والمحامية بالنقض، ورئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، عن وفاة زوجها الفقيد  حيث كتبت على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": “حب عمرى وأبو أولادى وأعظم راجل شفته وعشت معاه وطول عمرى مسنودة عليه، الدكتور حافظ أبو سعدة المحامي والمناضل الحقوقى.. لبى نداء ربه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعو له.. وادعولنا".