رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لمناقشة كتاب ماذا حدث للمصريين؟.. ندوة ثقافية متدربي الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة

جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية

عقدت الأكاديميةالوطنية للتدريب اليوم الخميس 26 نوفمبر بمقرها، ندوة ثقافية لمتدربيالدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة،بحضور د. محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق؛ وذلك في ضوءأنشطة البرنامج وحرص الأكاديمية على تنمية الوعي الثقافي للمتدربين وتبادل وجهات النظر فيما بينهم.

 

دارت الندوة حول تحليل ومناقشة كتاب "ماذا حدث للمصريين؟" للمفكر الكبير د. جلال أمين الذي يحلل فيه ما حدث من تغيرات في حياة المصريين وطريقتهم خلال النصف الثاني من القرن الماضي عبر أسلوب ساخر جذاب، وتناولتالندوة نبذة تعريفية عن مؤلف الكتاب، وفتح جلسة حوارية عنآراء متدربي البرنامج وما استفادوا وتوصلوا إليه من قرائتهم لهذا الكتاب، بالإضافة إلى طرح المتدربون عددًا من الاسئلة على د. محمد صابرلإيضاح بعض النقاط والقضايا التي تناولها الكتاب، كما تم تقديمأوراق بحثية عن محاور الكتاب ورؤياهم في ختام الندوة.

 

ويهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة إلى بناء كوادر ذي كفاءة عالية للدولة، قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق

نمط تفكير حديث متماشيًا مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوأ المناصب القيادية المختلفة، وقد تم تخريج ١٩٠ متدرب في الدفعة الأولى في شهر يناير ٢٠١٨، وتخريج ٧٩ متدرب في الدفعة الثانية في شهر نوفمبر ٢٠٢٠، وقد بدأت الدفعة الثالثة في ٧ نوفمبر الحالي وعددهم ٦٥ متدرب سيتم تدريبهم لمدة عام مُقسم إلى٩ أشهر تدريب نظري، و٣ أشهر تدريب ميداني.

 

عن الأكاديمية الوطنية للتدريب:

أنشئت الأكاديمية الوطنية للتدريب بموجب قرار جمهوري أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي في أغسطس ٢٠١٧؛ لتكون قبلة التطوير والتعلم في مصر، ومنارة التنمية وقاطرة بناء الإنسان ونهضته بالعلم والمعرفة، على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.