رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالمنيا وبني سويف..

دورة تدريبية بقومي المرأة حول تنفيذ حملات طرق الأبواب

أخبار وتقارير

الخميس, 26 نوفمبر 2020 14:20
دورة تدريبية بقومي المرأة حول تنفيذ حملات طرق الأبوابحملات طرق الأبواب

كتبت_أمنية فؤاد:

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع هيئة كير الدولية دورة تدريبية بمحافظة المنيا لـ42  متدربة، وبمحافظة بني سويف لـ22 متدربة حول "أسس تخطيط وإدارة وتنفيذ حملات طرق الأبواب".

 

إقرأ أيضًا: القومي للمرأة يعد فيديوهات توعوية لتمكين السيدات اقتصاديًا

 

تهدف الدورة إلى تشكيل فريق عمل جديد من الرائدات والسيدات القادرات على دمج أساليب مختلفة للتواصل المباشر وجهًا لوجه مع المستهدفين، وتمكينهم من مهارات التأثير السريع، من خلال إدارة حوار تبادلي يدفع المستهدفين إلى إعادة التفكير

ودفعهم لرفض ممارسات عادة ختان الإناث، وذلك خلال مشاركتهن في حملات طرق الأبواب التي ينفذها المجلس بالمحافظات والخاصة بمناهضة ختان الإناث.


وأشارت ايزيس حافظ، مدير عام الإدارة العامة للتدريب بالمجلس، أن

التدريب يعتمد على فكرة التعلم بالمشاركة وتبادل الخبرات بين المتدربين، حيثُ ضم التدريب عناصر ممن تكونت لديهم خبرات سابقة في حملات طرق الأبواب.

 

وأضافت مدير عام الإدارة العامة للتدريب بالمجلس، أن

التدريب يجمع ما بين المحاضرات، ومجموعات العمل، والتمارين الذهنية، ونماذج المحاكاة، والعروض التقديمية بالاضافة الى تنفيذ زيارات منزلية فعلية، مشيرة أنه يقدم التدريب فريق عمل منسقي حملات طرق الابواب بالمجلس القومي للمرأة. 


يذكر أن التدريب يتضمن التعريف بعدد من المحاور مثل، ماهي طرق الأبواب و متى نحتاج لحملات طرق الابواب؟، وأهداف حملات طرق الأبواب، وكيفية صياغة رسائل مؤثرة، وماهي المهارات خاصة بالمتطوعين، وآداب المقابلات الشخصية والزيارات المنزلية، ومهارات الإقناع والتاثير من خلال تفكيك منظومة القيم السلبية، وكيفية التخطيط لحملة طرق الأبوب، وماهي التجهيزات الاستباقية، هذا بالإضافة إلى تنفيذ زيارات منزلية تحت إشراف المدربين.

أهم الاخبار