رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بسبب حالة الطقس .. إلغاء الفترة المسائية بمدارس الجيزة وتعليق الدراسة بعدد من المحافظات

أخبار وتقارير

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 13:19
بسبب حالة الطقس .. إلغاء الفترة المسائية بمدارس الجيزة وتعليق الدراسة بعدد من المحافظات

كتبت - ايمان مجدي

تسبب سوء الطقس اليوم بإلغاء الفترة المسائية بمدارس محافظة الجيزة، وتعطيل الدراسة بعدد من المحافظات اليوم الأربعاء، كما وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات شديدة بعدم النزول وقت تقلبات الطقس السئ وسقوط الأمطار إلا في حالة الضرورة القصوى حرصًا على سلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضًا: خبير أرصاد يكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة

الجيزة

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أصدر قرار بالغاء الفترة المسائية بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين، تحسبا لهطول الأمطار بعدد من مناطق المحافظة وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية.

الإسكندرية

وفي نفس السياق كان عدد من المحافظين أعلنوا أمس تعطيل الدراسة بالمدارس لسوء الأحوال الجوية التي ستشهدها تلك المحافظات والتي حذرت منها هيئة الأرصاد من قبل، ومن بين تلك المحافظات، محافظة الإسكندرية التي شهدت في الساعات الأولى من صباح اليوم أمطار غزيرة "نوه"، أغرقت الكثير من الشوارع.

اقرأ أيضًا: فيديو.. الإسكندرية تواجه نوة "المكنسة" لمدة 4 أيام وأمطار غزيرة

وكانت محافظة الإسكندرية أعلنت أمس الغاء الدراسة بالمدارس والمعاهد الأزهرية ومنح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة.

مطروح

تم تعطيل الدراسة بجميع المدارس والحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية بمحافظة مطروح

بجانب الجامعة والحضانات، مع منح الموظفات اللاتى لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة، كما تم تعليق الدراسة بكلا من محافظة الدقهلية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط.

اقرأ أيضًا: فيديو.. دمياط تواجه تقلبات جوية حادة ليومين مع تعطيل الدراسة

والجدير بالذكر أن قرارات تعطيل الدارسة بمدارس المحافظات اليوم بسبب حالة الطقس المتقلبة، والذى حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية، جاء تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب حالة الطقس، وظروف كل محافظة وفقا للأحوال الجوية المتوقعة.

للمزيد..

شاهد.. رياح شديدة تضرب المحلة.. والأرصاد: مقدمة لأمطار غزيرة ورعدية

الأرصاد تحذر من سوء حالة الطقس.. 10 نصائح عاجلة تحميك من كورونا ونزلات البرد

الأرصاد: أمطار رعدية غزيرة الآن على المدن الساحلية تمتد إلى القاهرة

 

أهم الاخبار