رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري نفسي: المرأة لا تستحق أي شكل من العنف

الدكتور محمد هاني،
الدكتور محمد هاني، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية

قال الدكتور محمد هاني، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، إن في السنوات الأخيرة تعرضت المرأة لكثير من مظاهر العنف في الشارع سواء لفظي أو جسدي، موضحًا أن السيدة من حقها أن تعيش حياة طبيعية متوفر فيها الأمان وتعامل معاملة آدمية تليق بها كما وصانا بها النبي صل الله عليه وسلم.

المرأة لا تستحق أي اشكال من العنف

وأشار هاني في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن المرأة لا تستحق أي اشكال من العنف سواء من المجتمع أو من الزوج  خاصة وأنها العمود الاساسي الذي يكمل الرجل، مطالبًا الرجال بتوفير الأمان لزوجاتهم عبر الكلمة الطيبة وعدم الاعتداء عليهم وتوفير مناخ يدعم كل سبل الراحة.

الاعتداء على المرأة يسبب مشاكل داخل الأسرة

أوضح استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، أن الاعتداء على المرأة يسبب مشاكل داخل الأسرة والتي تنعكس على الاطفال، بشكل يؤثر على شخصيتهم ويكونوا

ذو شخصية ضعيفة، موضحا أن سبب ذلك افتقادهم القدوة وهو الأب عندما اعتدى على والدتهم، ناهيك عن القلق واليأس الذي يحاطوا به ويفقدوا الثقة في المجتمع.

اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

يحل اليوم الاربعاء  25 نوفمبر من كل عام، ذكرى الاحتفاء   باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، وذلك لمناهضة الجرائم التي تواجهها، سواء من عنف أسري واغتصاب، ويأتى ذلك في إطار أعطاء حقوقها كاملا، لما يكفل لها حياة كريمة سوية بدون مشاكل تقف حائلة بين رعاية أسرتها، والحصول على حقوقها كاملة للعيش حياة سوية بدون صراعات.