رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على حقيقة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات

تعليق الدراسة
تعليق الدراسة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منشورات مُتعددة تتحدث عن قرار تعليق الدراسة خلال الأيام المُقبلة، منسوب لمجلس الوزراء يزعم فيها تعليق الدراسة بجميع المدراس والجامعات، وتوقف الفعاليات التي من شأنها إقامة أي تجمعات، ومنح إجازات للموظفين؛ وذلك بسبب أحوال الطقس إضافة إلى إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

 

إقرأ أيضًا:خبير أرصاد يكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ24 ساعة المقبلة

 

ومن خلال هذا التقرير تكشف "بوابة الوفد"، حقيقة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات خلال الفترة المٌقبلة.

 

حقيقة تعليق الدراسة بسبب أحوال الطقس

تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتفويض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس، ووفقًا لظروف كل محافظة وللأحوال الجوية المتوقعة، قررت 6 محافظات تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بسبب الطقس السيئ المتوقع، والذى حذرت منه هيئة الأرصاد الجوية.

 

ونظرًا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندرية وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قرارًا بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء، بالمدارس والمعاهد الأزهرية "مدرسون وطلاب"، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية.

 

كما قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تعليق الدراسة اليوم الأربعاء 25 نوفمبر للتلاميذ والطلاب بالمدارس بنطاق الدقهلية، نظرًا لسوء الأحوال الجوية المتوقعة، وحرصًا على سلامة أبنائنا التلاميذ الطلاب بنطاق المحافظة.

 

وقرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، تعليق الدراسة اليوم الأربعاء، بسبب الطقس السيء بجميع المدارس الحكومية، والخاصة، والمعاهد الأزهرية في محافظة البحيرة، للطلاب والمعلمين بنطاق المحافظة، واستثنى محافظ البحيرة، من القرار القيادات وأطقم العمل فى المدارس، وفقًا للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات.   

 

وفي مطروح، قرر اللواء خالد شعيب، تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية والجامعة والحضانة، وكذلك منح الموظفات اللاتى لديهن أطفال بسن الحضانة إجازة نظراً لتوقع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وحفاظًا على سلامة الطلاب بالمحافظة.

 

كما أعلن الدكتور مصطفى النجار، رئيس جامعة مطروح، أنه سيتم تعليق الدراسة بالجامعة اليوم الأربعاء، وذلك وفقًا للتقرير الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والذي أشار لحالة محتملة من عدم الاستقرار في الاحوال الجوية.

 

فيما قرر اللواء جمال نور الدين، محافظ

كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة اليوم بجميع مدارس المحافظة (المرحلة الابتدائية، التعليم العام، التعليم الفني، التعليم الأزهري، كذا جامعة كفر الشيخ)، نظرًا لتوقع هطول أمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة، بناءً علي توقعات هيئة الأرصاد.

 

كما صرح الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، بأنه بالتنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء جمال نور الدين، محافظ

كفرالشيخ، تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بجميع كليات ومعاهد الجامعة، مع استمرارها أونلاين وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وذلك نظرًا لحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

وفي محافظة دمياط، قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليق الدراسة اليوم الأربعاء بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السييء.

 

حقيقة تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا

على صعيد أخر علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، عدم صحة المنشور المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي والمنسوب لمجلس الوزراء ويزعم تعليق جميع الفعاليات التي من شأنها إقامة أي تجمعات وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومنح إجازات للموظفين، وذلك في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

 

 وأكد شوقي، أن المنشور المتداول على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي يزعم تعليق جميع الفعاليات التي من شأنها إقامة أي تجمعات وتعليق الدراسة في المدارس والجامعات ومنح إجازات للموظفين مزيف، وغير تابع نهائيًا لمجلس الوزراء.

 

وأضاف شوقي، أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددًا على أن الفعاليات قائمة كما هي بشكل طبيعي كافة، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية كافة، لافتًا إلى أن الدراسة مستمرة بالمدارس والجامعات وفق القواعد الحالية من دون تغيير، وأن العمل في جهات الدولة المختلفة يسير وفق التعليمات والإجراءات المقررة سلفًا.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى قيام الجهات المعنية برصد ومتابعة مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة حال رصد أي مخالفات، مؤكدًا أنه يطالب جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، منعًا لإثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.