رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير: وسائل الإعلام قصرت في التوعية بفيروس كورونا.. ويطالب بتحقيق التوازن الإخباري

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 21:08
خبير: وسائل الإعلام قصرت في التوعية بفيروس كورونا.. ويطالب بتحقيق التوازن الإخباريياسر عبد العزيز، الخبير الإعلاني

كتب - مصطفى سيد:

قال ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلاني، إن وسائل الإعلام المختلفة تراجعت بها الاهتمام بفيروس كورونا المستجد خاصة في الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد عودة اهتمام الإعلام بالقضية من جديد تزامنا مع ارتفاع الأعداد اليومية للإصابة بكورونا، وانتشار الموجة الثانية بعدد كبير من دول العالم. 

 

وأوضح "عبد العزيز"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن هناك ظاهرتين تحكم العمل الإعلامي وهما:- ظاهرة التشبع الإعلامي والتي تعني أن الجمهور تشبع من قضية بعينها مثل التوعية بمخاطر فيروس كورونا، والثانية ظاهرة إنهاك الأخبار، والتي تعني أن الأخبار أصبحت شبه مكررة وبالتالي الجمهور أصبح ينفر منها. 

 

وأكد الخبير الإعلامي، أن قضية فيروس كورونا تراجعت أهميتها لدى وسائل الإعلام وفقا لتلك الظاهرتين اللاتان يحكمان العمل الإعلامي، لافتا إلى ضرورة عمل توزان بين الأخبار بحيث يتم تناول كلا من الأخبار المتعلقة بكورونا والأخبار العادية والأخبار الخفيفة التي تسبب روح المرح والداعبة ويحب أن يستمع إليها أو يقرأها الجمهور. 

 

وتابع:"الموجة التانية من كورونا قربت مننا والأعداد في تزايد ولازم الفترة اللي جاية نعمل توعية مكثفة خاصة وأن فصل الشتا وموسم الإنفلونزا الموسمية بدا فلازم أوعي الناس علشان يفرقوا بين الاتنين". 

 

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان،  استعرضت آخر مستجدات الوضع الوبائي في مصر مقارنة بدول العالم والإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة المصرية، بداية من تسجيل الحالة الأولى وحتى الوقت الحالي.

 

جاء ذلك خلال مشاركتها لليوم الثاني على التوالي بورشة عمل للعاملين بالقطاع الطبي، بالتعاون مع كلية طب جامعة هارڤارد الأمريكية للتعريف بأحدث التطورات حول فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19)، من حيث التشخيص والعلاج واللقاحات.

أهم الاخبار