عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كنيسة مارجرجس ببني سويف تحتفل بعيد السيامة الثانية للقس بموا نسيم

القس بموا نسيم
القس بموا نسيم

تحتفل كنيسة الشهيد العظيم مار جرجس الواسطى  التابعة لإيبارشية بني سويف، اليوم الثلاثاء، بعيد السيامة الكهنوتية الثانية لكاهنها القس بموا نسيم أحد الآباء الكهنة القساوسة المسئولة عن رعاية وخدمة مذبح الكنيسة وشعبها.

 

وعبر  صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تقدمت الكنيسة من خلال صفحة الإيبارشية بالتهنئة القلبية للكاهن القس في هذه المناسبة لرعايتها وأبنائها، متمنيه له الخدمة المثمرة  في الأعوام المقبله ومعبره عن المحبة المفعمة لهذا الأب الراعي.

 

يتزامن هذا الاحتفال مع ذكرى السيامة الكهنوتية لكاهن كنيسة السيدة العذراء الميمون في منطقة  الواسطى القس متياس عادل تعبتر السامة الكهنوتية أحد الأدرو التي تمنح الآب الكاهن ما يخولة لخدمة المذبح المقدس وممارسة دورة الرعوي والخدمة

الكنسية حتى ينتقل إلى السماء، ويضم عدة مناصب وترقيات كنسية من بينها القساوسة، القمامصة، المطران والأسقف" يتفرد كل منهم بدور خدمي خاص يصب في رعاية الكنسية وشعبها.

 

جدير بالذكر أن الكنيسة القبطية تبدأ غدًا الأربعاء  بأولى ايام الصوم الصغير المعروف كنسيًا بصوم الميلاد المجيد، والمقرر أن يستغرق 43 يومًا ينقطع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان، وهو يختتم بإحتفالية التجلى والظهور وميلاد يسوع المسيح في 7 من يناير المقبل.