رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

eportal moe gov om | منصة منظرة التعليمية وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

بوابة الوفد الإلكترونية

eportal moe gov om | منصة منظرة التعليمية وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان، اطلقت وزارة التربية والتعليم العمانية منص منظرة التعليمية من اجل تفعيل امكانية التعلم عن بعد لبعض الصفوف المدرسية وهي الصف الأول والصف الثاني والصف الثالث والصف الرابع، ويمكنك الدخول الى المنصة ومتابعة اخر الدروس وتحميلها والحصول على الحصص الدراسية اون لاين مع المعلمين دون الحاجة الى الذهاب الى المدرسة.

وسعت وزارة التربية والتعليم العمانية الى التطبيق الأمثل لمنظومة التعليم عن بعد من اجل الوصول الى افضل شكل تعليمي للطلاب في الصفوف الاولى ودراسة تطبيقه للصفوف الاعلى بداية من الصف الخامس الى الصف الحادي عشر وربما تطبيقة في الجامعات ايضاً.

وكل هذه الجهود تعتبر محاولة من الوزارة لمواجهة جائحة كورونا التي ابتلانا الله عز وجل بها ومساعي الحكومة بشكل كامل في المرور الآمن بالأمة بأكملها لهذه الفترة الصعبة التي تفرض على جميع مواطني العالم التقيد بالكثير من الإجراءات والتي من اهمها التباعد الإجتماعي.

وبسبب تعقيدات فيروس كورونا وخاصة مع الاطفال الأقل من 10 سنوات وعدم ظهور اي أعراض عليهم للإصابة بفيروس كورونا، جعلت وزارة التربية والتعليم الاولوية للطلاب في المراحل التعليمية الأولى من اجل تفادي تفشي الإصابات بفيروس كورونا في العائلة وايضاً الحفاظ على صحة وسلامة اطفالنا بسبب صعوبة التحكم في قرارتهم وعدم اتباعهم لقواعد الامن والسلامة الخاصة بفيروس كورونا.

منصة منظرة eportal moe gov om

تقدم منصة منظرة eportal moe gov om العديد من الخيارات المختلفة للطالب والمعلم

وايضاً لأولياء الأمور، وتتطلب المنصة تواجد احد اولياء الأمور اثناء الدرس لمساعدة الطالب على حل الواجبات المنزلية الخاصة به.

كما تمكن منصة منظرة التعليمية التي اطلقتها وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان العديد من الخيارات للمعلم والإدارة المدرسية للمراقبة ايضاً، حيث يمكنك من خلال المنصة كمعلم ان تقدم الدروس لجميع الطلاب في الفصل الدراسي في ان واحد عن طريق استخدام خاصية كلاس روم المقدمة من محرك البحث جوجل والتي تدعمها منصة منظرة.

وقد اصدرت وزارة التربية والتعليم العمانية العديد من الاصدارات من هذه المنصة التي تمكن المنصة من عدم حدوث اي مشاكل تقنية بها على الإطلاق والتحديث والصيانة الدائمة لها، وايضاً رفع امكانيات السيرفر الخاص بالمنصة من اجل المحافظة على ادائها بشكل مستمر.

تجدون هنا ( اضغط هنا --- رابط دخول منصة منظرة التعليمية eportal.moe للطلاب وأولياء الأمور )

 

 

 

 

تجدون هنا ( اضغط هنا --- رابط دخول منصة منظرة التعليمية eportal.moe للطلاب وأولياء الأمور )