رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياسي: مصر استعادت دورها الريادي خلال عهد السيسي

إكرام بدرالدين- أستاذ
إكرام بدرالدين- أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة

 قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن مصر شهدت تحولات إيجابية على جميع المستويات في عهد الرئيس السيسي على  مدار الست سنوات الماضية، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو الثقافي، وأيضًا علاقات مصر مع الدول الخارجية.

علاقات مصر مع دول الجوار:

 أضاف بدرالدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن السياسة الخارجية المصرية في عهد الرئيس السيسي اتسمت بنوع من المرونة والتوازن مع الدول كافة، فأصبح لمصر دور قيادي مؤثر على المستوى الاقليمي والعالمي، وذلك من خلال حصولها على عضوية مجلس الأمن عام 2016م لمدة عامين، وأصبح هناك تعاون مثمر مع جميع الدول العربية والإسلامية ودول شرق آسيا، وأيضًا القارة الأفريقية.

السياسية الخارجية المصرية:

 أوضح أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن مصر تخطو بخطوات ثابتة نحو الانفتاح على العالم من خلال التوجه

نحو القارة السمراء، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي دائمًا ما يستعرض فرص الاستثمار في القارة في القمم الدولية، وكذلك الجولات المكوكية لدول الغرب التي تكللت بالنجاح، وأصبح هناك تعاون قوي بين مصر ودول الخارج في المجالات كافة.

دور مصر الإقليمي:

 وذكر بدرالدين، أن مصر استعادت دورها الريادي على المستوى الإقليمي والدولي في عهد الرئيس السيسي، من خلال اتباع سياسة محايدة بعدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة، ودائمًا ما تولي اهتمامًا بالغًا بالملفات الساخنة في المنطقة، ولاسيما القضية الليبية والسورية واليمنية والعراقية، وأيضًا القضية الفلسطينية.