رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناشط إثيوبي عبر تويتر: آبي أحمد يخطط لتفجير سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

نشر ناشط إثيوبي، تغريد عبر حسابه الشخصي علي "تويتر"، مفاده" انه حصل علي معلومات من  مصادر مؤثوق منها  تفيد بأن الدكتور آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، وأسياس أفورقي، رئيس دولة إرتريا، يعتزمون تفجير سد النهضة الإثيوبي الكبير، ثم إلقاء اللوم علي جبهة إقليم التيجراي".

                           

وأثارت تلك التغريد، تفاعل كبير بين رواد مواقع تواصل الاجتماعي "تويتر"، خاصة ان تلك المشروع يشغل العديد من المواطنين ويمثل الحلم الكبير بالنسبة لهم.

 

ومن جانب أخر، تواصل القوات الحكومية الإثيوبية، اليوم الأربعاء، تقدمها صوب عاصمة إقليم تيغراي المتمرد، نافية بذلك استهدافها لأي جماعة عرقية بعينها، وفق ما جاءت به وكالة سكاي نيوز.

 

حيث تخوض القوات الاتحادية قتالا منذ أسبوعين مع قوات تيغراي، أودى بحياة المئات على الجانبين وهز منطقة القرن الأفريقي، وأثار احتكاكات عرقية في مناطق أخرى في إثيوبيا، وتسبب في فرار نحو 30 ألفا إلى السودان.

 

كما علق رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد،  علي الهجوم، قائلاً بأنه "حملة لإعادة سيادة القانون" للإقليم الشمالي، الذي يقطنه نحو 5 ملايين نسمة، قائلا إن "النصر سيتحقق خلال أيام" .

 

وقد بدأ الهجوم في الرابع من نوفمبر، بعد أن اتهم أبي أحمد  قوات تيغراي بشن هجوم على قاعدة حكومية في المنطقة، من جهه، ومن جهه أخري قال الحكام المحليون لمنطقة تيغراي، إنهم "لن يستسلموا أبدا" للقوات الاتحادية و"سيهزمونها قريبا"، كما أنه لم يتسن التحقق بشكل مستقل من مزاعم أي من الطرفين، إثر صعوبة الوصول إلى المنطقة الجبلية وانقطاع أغلب وسائل الاتصال.