رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بمواصفات عالمية ... كل ماتريد معرفته عن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

مدينة الفنون والثقافة
مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية

فى زمن قياسي، وبتكاتف وتلاحم كبير بين مختلف مؤسسات الدولة المعنية، استطاعت الحكومة إنشاء مدينة الفنون والثقافة، فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تعد أكبر مدينة فنية وثقافية فى الشرق الأوسط، لتصبح قبلة العلماء والباحثين والمثقفين ومنارة للإبداع الفنى والفكرى والثقافى.

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، العديد من المواقع الإنشائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضمنت مدينة الفنون والثقافة، ودار الأوبرا الجديدة بالمدينة، والتي تعتبر أكبر مدينة فنية وثقافية بالشرق الأوسط.

 

واطلع  الرئيس على الموقف التنفيذي لتلك المشروعات، واستمع لشرح حول تطورات العمل بها من القائمين على التنفيذ، حيث يتم إنشاء مدينة الفنون والثقافة وفقاً لأعلى المواصفات العالمية وأرقى التصميمات المعمارية، والتي ستكون بمثابة منارة للإبداع الفني والفكري والثقافي للمنطقة.

 

وترصد الوفد أبرز المعلومات عن مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية:-

 

 - تقام المدينة على مساحة حوالي 127 فدانًا

كما تضم مجموعة متكاملة من المسارح وقاعات العرض المتنوعة وصالات السينما والأوركسترا الموسيقية وبيت العود والمكتبات والمتاحف، مثل متحف العاصمة ومتحف الفن، والمعارض الفنية لكافة أنواع الفنون التقليدية والمعاصرة من الرسم والنحت والمشغولات اليدوية وغيرها.

تضم المدينة أيضا الغابة الشجرية، ومسرحا مفتوحا يسع لحوالي 20 ألف متفرج، ومسجد يسع لقرابة 600 مصلٍ، وغيرها من المباني الخدمية.

تشمل المدينة أيضا على دار الأوبرا الجديدة، التي تعد جزءاً أساسياً من مدينة الفنون والثقافة، ومن المخطط لها أن تكون أكبر دار للأوبرا في الشرق الأوسط، حيث تحتوي على قاعة رئيسية تسع ما يقرب من 2200 فرد، بالإضافة إلى مسرحين للموسيقى والدراما، فضلاً عن مركز الإبداع الفني ومتحف الشمع.

كما تضم المدينة مركزا للإبداع الفني لشباب المبدعين، اضافة لقاعة عرض سينمائي متصلة بالأقمار الصناعية، و3 قاعات للتدريب، واستديو تسجيل صوتي مجهز بأحدث التقنيات.

 وتحتوي المدينة على مسرح الجيب الذي يستوعب 50 شخصًا ومسرح الحجرة، ومكتبة موسيقية، ومكتبة مركزية تسع 6 آلاف شخص.

هذه المدينة العملاقة تحوي قاعة احتفالات كبرى تستوعب 2500 شخصًا مجهزة بأحدث التقنيات، المسرح الصغير به قاعتان تستوعبان 750 فردًا للعروض الخاصة.

 

موضوعات ذات صلة :-

 

صور .. السيسى يتفقد مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة