رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سياسي يوضح أهمية زيارة سامح شكري للكويت

الدكتور محمد صادق
الدكتور محمد صادق إسماعيل - مدير المركز العربي للدراسات الس

قال الدكتور محمد صادق إسماعيل، مدير المركز العربي للدراسات السياسية، إن زيارة سامح شكري وزير الخارجية للكويت تأتي في إطار التأكيد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى أنهما نموذج للعلاقات العربية العربية في كافة المجالات.

 

طرح الرؤى المشتركة 

وأضاف إسماعيل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن زيارة" شكري" للكويت تهدف طرح الرؤى المشتركة بين الدوليتن في القضايا المختلفة التي تمر بها المنطقة ولاسيما بعد تولي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت سدة الحكم.

أمن الخليج خط أحمر 

وذكر مدير المركز العربي للدراسات السياسية، أن الزيارة تأتي في ظل حرص  مصر على تنمية العلاقات المستمرة مع الكويت والتواصل مع الاشقاء العرب، والتأكيد على أن أمن الخليج خط أحمر لا يتجزأ عن الامن القومي المصري.

الملفات المطروحة 

 وعن أبرز الملفات المطروحة خلال الزيارة، نوه إسماعيل، إلى أنه سيتم عرض آخر التطورات الجديدة

في مصر سواء فيما يتعلق بالاصلاح الاقتصادي وقوانين الاستثمار الجديدة، مشيرًا إلى أن الكويت لها استثمارات تقدر بمليارات ولها أكثر من 6000 شركة تعمل حاليًا، وبالتالي فإن هناك تعاون مشترك يربط البلدين  على المستوى السياسي والاقتصادي، وأيضًا هناك تطابق في وجهات النظر لحل القضايا العربية بصورة سياسية ولاسيما في سوريا واليمن وليبيا.

زيارة وزير الخارجية  للكويت 

والجدير بالذكر، أن سامح شكري، وزير الخارجية، يزور  دولة الكويت الشقيقة، وذلك لتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت.