عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجدي بدران: المواطن المتحكم في مواجهة الموجة الثانية لكورونا

الدكتور مجدي بدران،
الدكتور مجدي بدران، طبيب المناعة وعضو الجمعية المصرية للحسا

 قال الدكتور مجدي بدران، طبيب المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن المواطن هو المتحكم في حلول موجة ثانية من كورونا في مصر بشكل تجنبًا للدخول في السيناريو الأوروبي، مشيرًا إلى أنه حتى تلك اللحظة لم ندخل في موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد.

فيروس كورونا يستغل أي ثغرة للانقضاض على الإنسان:

 أوضح بدران، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن فيروس كورونا يستغل أي ثغرة للانقضاض على الإنسان، لذلك الكمامة والتباعد الاجتماعي واتباع الإجراءات الاحترازية تعد طوق النجاة من ذلك الوباء، موضحًا أن تكرار أخطاء الآخرين مثل الدول الأوروبية يكلفنا الكثير، خصوصًا أنه نجح في إسقاط المنظومات الصحية هناك.

أمريكا وإيران دخلا في الموجة الثالثة من كورونا:

 أشار طبيب المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إلى أن هناك دولًا كثيرة دخلت في الموجة الثانية، مشيرًا إلى أن أمريكا نفسها وإيران وماليزيا دخلت في الموجة الثالثة من كورونا، وهو يضعنا أمام رهان حقيقي مع أنفسنا للمرور من تلك المرحلة بأمان.

فصل الشتاء تزداد الإصابة بالفيروسات التنفسية منها كورونا:

 طالب مجدي بدران المواطنين بتشديد الإجراءات الاحترازية، لاسيما مع دخول فصل الشتاء

الذي يزداد فيه معدلات العدوى بالفيروسات التنفسية، بما فيها فيروس كورونا، مطالبًا بعدم الوجود في الأماكن المغلقة، خصوصًا أن 90% من ارتفاع معدلات العدوى في أمريكا كانت داخل البيوت.

يجب التوقف عن القبلات لتجنب العدوى بكورونا:

 دعا بدران جموع الشعب المصري للتوقف عن القبلات والمصافحة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، متوقعًا زيادة الحالات المصابة بكورونا  في مصر خلال الفترة المقبلة لأسباب منها انخفاض درجة الحرارة والرطوبة والتراخي في استخدام الكمامة وغياب التباعد الاجتماعي.

إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة:

 أعلنت وزارة الصحة الأمس تسجيل 181حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًة إلى وفاة 12حالة جديدة.