عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي: جامعة الملك سلمان قاطرة نمو بجنوب سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور على مسعود، أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، إن جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ لها أهمية كبيرة اقتصاديًا، ويرجع ذلك إلى أن الجامعة تعد قاطرة النمو وبمثابة بيت الفكر والخبر للإقليم الواقعة به، حيث أنها تقدم نوع من الدعم للأجهزة التنفيذية، فضلًا عن الخدمات مثل المستشفيات الجامعية.

وأضاف مسعود في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن الجامعة دائمًا تُنمي اقتصاد المنطقة المحيطة بها، فالتخصصات المتوفرة بجامعة الملك سلمان ستساعد على وجود حلول للاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الموجودة في شبه جزيرة سيناء.

أهمية جامعة الملك سلمان لقطاع التعليم

وأكد أستاذ الاقتصاد بجامعة بني سويف، أن جامعة الملك سلمان تأتي ضمن خطوات تطوير منظومة التعليم العالي في مصر، لأنها ستعمل وفق أسس ومعايير دولية بالتالي لها علاقة بخطوات الدولة في طريق التنمية بصورة مباشرة، فضلًا عن كونها تمثل الاستثمارات والأولويات السعودية في مصر، فللمرة الأولى نرى استثمار سعودي بهذا الحجم في قطاع التعليم العالي، مما يُعني أننا سنرى استثمارات سعودية مستقبلًا في كل القطاعات.

اقرأ أيضًا:- جامعة الملك سلمان.. دولية على أرض مصرية تضم 16 كلية

الاستثمارات السعودية بمصر

وأوضح أن نجاح الجامعة سيترتب عليه زيادة في الاستثمارات السعودية بالقطاع الخدمي وقد تمتد لقطاع الصحة، فضلًا عن مشروعات الربط الكهربائي بين البلدين، وأيضًا مشروع النيوم بين مصر والسعودية والأردن، مما يُعني أن العلاقة بين الشعبين لم تعد تستند على العواطف والنوايا الحسنة فحسب، بل أيضًا أصبح هناك علاقات اقتصادية ومصالح مشتركة بين القطاع الخاص والحكومات بالدولتين، مما يؤسس لعلاقة أكثر استدامة.

افتتاح جامعة الملك سلمان

وجدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح صباح اليوم السبت، جامعة الملك سلمان الدولية بمدينة شرم الشيخ، التي تعد أحد أهم المشروعات القومية لتنمية جنوب سيناء، وكذلك عدد من المشروعات الأخرى مثل متحف شرم الشيخ، ومتحف كفر الشيخ، ومتحف المركبات الملكية.