رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير يوضح دور المجتمع الدولي في مواجهة الإرهاب

العقيد حاتم صابر-خبير
العقيد حاتم صابر-خبير مكافحة الإرهاب الدولي

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن إدانة مصر لحادث الطعن الذي وقع في كنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل أشخاص وإصابة آخرين يأتي ضمن السياسة المصرية بتنديد كل العمليات الإرهابية في كل بقاع الأرض، مشيرًا إلى أن مصر سبق وحذرت من الإرهاب مرارًا وتكرارًا.

 

الإرهاب
وأشار صابر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن الرئيس السيسي دائمًا ما يحذر من الإرهاب وأن من يأوي العناصر الارهابية ويحتضن الفكر الإرهابي ويوفر له الحماية ويسهل له الحصول على المنصات الإعلامية سيأتي يومًا ويدفع فيه الثمن.

 

دور المجتمع الدولي
وذكر خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن المجتمع الدولي له دور في أن يكون هناك تنسيق بينه وبين الدول الاسلامية لتسجيل البيانات الخاصة بالفكر

المتطرف الشاذ عن مقاصد الشريعة الاسلامية وتوحيد المفهوم الخاص بالارهاب، نظرًا لان المجتمع الدولي يعاني من إزدواجية في مفهوم الإرهاب،فضًلا عن اتخاذ كل الإجراءات ضد من يتبنى الفكر المتطرف وذلك لدحر الإرهاب.   

 

إدانة مصر لحادث نيس

وبالأمس، أدانت  مصر في بيانها الصادر عن وزارة  الخارجية حادثة الطعن التي وقعت في مدينة "نيس" الفرنسية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، مؤكدة رفضها مثل هذه الحوادث الإرهابية التي تتنافى بالكلية مع الفطرة الإنسانية وتعاليم كل الديانات السماوية.