رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حادث نيس الفرنسية

سياسي: على المجتمع الدولى اتخاذ اجراءات عقابية ضد الدول الداعمة للإرهاب

أخبار وتقارير

الجمعة, 30 أكتوبر 2020 11:25
سياسي: على المجتمع الدولى اتخاذ اجراءات عقابية ضد الدول الداعمة للإرهابالدكتور اكرام بدر الدين- استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة
كتبت- ميادة الشامي

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن حادث الطعن الذي وقع في كنيسة نوتردام بمدينة نيس الفرنسية وأسفر عن مقتل أشخاص وإصابة آخرين عمل إرهابي يتنافى مع كافة الاديان السماوية، مؤكدًا على ضرورة التصدى لكافة أعمال العنف والارهاب.

 

حادث نيس
وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن إدانة مصر لهذا الحادث الارهابي يأتي في إطار سياستها

التي تؤكد على أن الارهاب يشكل خطرًا للجميع ، ولابد من التصدي له وأن الامر لا يقتصر فقط على مواجهة الارهابيين ولكن مواجهة من يقف وراء هؤلاء الارهابيين ويمولونهم سواء بالمال أو السلاح وتوفير ملاذ آمن لهم ولقياداتهم الارهابية.

 

المجتمع الدولي
وشدد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، على ضرورة

التصدي لمن يمول الارهاب، وعلى المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عقابية ضد الدول الداعمة للارهاب سواء من خلال المقاطعة الاقتصادية والرقابة على الاسلحة، والتنسيق والتعاون بين الدول المختلفة وذلك لتجفيف منابع ومصادر الارهاب، على حد قوله.     

 

إدانة مصر لحادث نيس
وبالامس، أدانت  مصر في بيانها الصادر عن وزارة  الخارجية حادثة الطعن التي وقعت في مدينة "نيس" الفرنسية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، مؤكدة رفضها مثل هذه الحوادث الإرهابية التي تتنافى بالكلية مع الفطرة الإنسانية وتعاليم كافة الديانات السماوية.

أهم الاخبار