رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عقب حادث موت رضيع من الجوع .. استشاري صحة نفسية : الأب والأم يعانوا من اضطرابات نفسية

ل الدكتور محمد هاني
ل الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية وخبير العلاقات ال

قال الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية وخبير العلاقات الأسرية،  إن ماحدث من الأبوين اللذين تركا ابنهما الرضيع حتى موته ، يكشف عن أنهما كانا غير سويين نفسيا ويعانيان من اضطرابات نفسية أدت إلى حدوث تلك الكارثة غير الإنسانية، قائلا: لا بد عند اندلاع المشاكل بين الزوجين أن تفصل الأسرة الابناء وتربيتهم والحفاظ عليهم عن تلك المناخ حتى لا ينعكس عليهم بالسلب.

هناك أشخاص ليس لديهم القدرة على الحياة الزوجية

أوضح هاني في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن هناك أشخاص ليس لديهم القدرة على الحياة الزوجية وينظرون لتلك الحياة من على الهامش، وعند إنجاب الأطفال تتزايد المشاكل، والتي قد تصل للوفاة كما حدث في تلك القضية، موضحًا أن بناء الأسرة السليمة من البداية أمر مهم وإن لم يتمكن الشخصين من ذلك من البداية فالافضل عدم الزواج.

لابد من عمل شهادة صحية نفسية قبل الزواج

طالب استشاري الصحة النفسية وخبير العلاقات الأسرية،  الزوجين بعمل شهادة صحية نفسية معتمدة، تؤكد هما أسوياء أم لا لعدم حدوث أزمات أخرى وحوادث، فضلا عن دورات التأهيل النفسي من الوزارات المعنية، مشيرًا أن ذلك يمنع أي مشاكل مستقبلية.

الواقعة المأساوية بمدينة طوخ

جدير بالذكر شهدت مدينة طوخ بالأمس واقعة مأساوية، عندما تركت أم طفلها 5 أشهر وحيدا في المنزل، يتضور جوعًا، حتى توفي من شدة الجوع، والبكاء، فلم تنظر إليه وهي تتركه بمفرده، فوق السرير وتترك منزلها، بعد أن حدثت المشاجرات بينها وبين زوجها.