رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل تجارة عين شمس: سنرشح أوائل الكلية للحصول على منح دراسية بنهاية العام

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

قالت الدكتورة هيام وهبة، وكيل كلية التجارة للدراسات العليا والبحوث، إنه سيتم ترشيح أوائل الكلية للحصول على منح دراسية في الدول المختلفة بنهاية كل عام دراسي، مشيرة إلى أنه قد تم ترشيح 15 طالبا مثلوا أوائل الدارسين بكلية التجارة من تخصصات الأسواق المالية والاقتصاد والمحاسبة والتمويل للحصول على المنحة الدراسية بجامعة شيكاغو.

وأوضحت "وهبه"، أن هؤلاء الطلاب خضعوا لعدد من الاختبارات و المقابلات الشخصية وكذلك تقديم شهادة مستوى في اللغة الإنجليزية، والتي أسفرت عن قبول أربعة طلاب، لافتة إلى أنه كان مطلوب طالبا واحدا كحد أقصى طالبين.

وأضافت، أنه من المقرر أن يقوم الطلاب الأربعة بدراسة عدد ١٢ مقرر علمي تعادل مقررات الفرقة الرابعة فى تخصص التمويل والاقتصاد، منوهة على أن هذه المنحة سوف تتيح لهؤلاء الطلاب دراسة بعض المقررات على مستوي الدراسات العليا، بالإضافة إلى الدخول فى برامج تدريبية داخل الجامعة وخارجها.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمود المتنيي، رئيس جامعة عين شمس، استقبل طلاب كلية التجارة الحاصلين علي منحة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية لقضاء عام دراسي كامل بجامعة شيكاجو بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمقر جامعة عين شمس بقصر الزعفران.

وذلك بحضو الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد أيمن صالح، نائب

رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، و الدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة، الدكتورة هيام وهبة، وكيل كلية التجارة للدراسات العليا والبحوث، والمنسق العام للاتفاقية، والدكتورة دينا راشد، مساعد العميد بجامعة شيكاجو للشراكات الدولية والمرشدة الأكاديمية الخاصة بطلاب المنحة في جامعة شيكاجو والأستاذة ميس أبو حجاب مدير قطاع التعليم والمنح الدراسية بمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وشهد اللقاء استعراض ثمار التعاون المتميز بين جامعة عين شمس وجامعة شيكاجو ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والذي اثمر عن إرسال أربعة طلاب متفوقين من كلية التجارة إلي جامعة شيكاغو أثناء العام الجامعي 2019-2020 كطلاب زائرين.

وتعتبر جامعة شيكاغو مصنفة ضمن أفضل 10 جامعات على مستوى العالم، ويلتحق بها حالياً أكثر من 16 ألف طالب وطالبة في كليات وبرامج متعددة في مختلف مجالات الفنون والعلوم وإدارة الأعمال، وغيرها من التخصصات المختلفة.