عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرثوذكسية تعقد اجتماع الصلاة الإسبوعي بمحطة الرمل

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية-أرشيفية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية-أرشيفية

تعقد الكاتدرائية المرقسية الأرثوذكسية، اللقاء الإسبوعي المعروف كنسيًا بـ إجتماع الصلاة"، غدًا الأربعاء المقبل، بمقر الكنيسة الكبيرة في منطقة محطة الرمل بالأسكندرية ذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

 

ويستهل خورس الشمامسة اللقاء بإقامة القداس الإلهي المتضمن لطقوس الكنيسة القبطية المتمثله في رفع البخور تقديم الحمل، وتلاوة بعض آيات الكتاب المقدس بمشاركة الآباء الأساقفة وأحبار وشعب الأرثوذكسية.

 

ويترأس اللقاء القس كيرلس فتحي كاهن  الكنيسة القبطية، ومن المقرر أن يلية درس  كتاب العهد القديم، وهى عبارة عن سلسلة لقاءات تتناول أحد المحاور التى دعى إليها الكتاب المقدس من أجل نمو المشاعر الانسانية و الروحية والإيمانية من خلال كتابات الرسل الأوائل والكتاب المقدس في العهدالقديم، ذلك

لتغذية نفس الانسان من أجل حياة أفضل.

 

جدير بالذكر أن الكنيسة الأرثوذكسية بالأسكندرية تقيتم صباح غدٍ صباح اليوم صلوات القداس الإلهي، بمشاركة خورس الشمامسة ولفيف من الآباء الكهنة وأحبار الكنيسة مع الإلتزام بالإجراءات الإحترازية المشددة وحضور 50% من المساحة المتوفرة والإلتزام بعلامات التباعد بين مقاعد المُصلين.

 

كانت الكنيسة أصدرت أمس الإثنين بيان بشأن توقف الرحلات  في جميع الكنائس بالمحافظة وذلك لظروف تفشي هذا الوباء ويسري الأمر لحين إشعار آخر.