رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأقرع: 6 أكتوبر تشهد مشروعات ضخمة لتطوير محاور الطرق في عهد الرئيس السيسي

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 أكتوبر 2020 17:16
الأقرع: 6 أكتوبر تشهد مشروعات ضخمة لتطوير محاور الطرق في عهد الرئيس السيسي

بوابة الوفد

قال هشام الأقرع رئيس مجلس إدارة الفن للإنتاج الإعلامي، إن مدينة 6 أكتوبر تشهد إنجازات ضخمة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأضاف الأقرع أن الرئيس السيسي يعمل في صمت ويفاجئ الأعداء والمتربصين بنا بمشروعات ضخمة في كل مجال، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في ظل ارتفاع حجم المخاطر والمؤامرات ضد الوطن.
وأوضح أن خير دليل على ذلك تفقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لمشروعات البنية التحتية بمدينة 6 أكتوبر مؤخرا، مؤكدا أن ذلك يعكس ما تشهده المدينة من تطوير في الطرق والمحاور الرئيسية وإنشاء الطرق جديدة وعدد من الكباري الخدمية.
وتابع، "إن ما تشهده 6 أكتوبر إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الحكومة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأهم مشروعات المحاور الجديدة بالمدينة تتمثل في الدائري الأوسطي الذي يبلغ طوله 30كم، ويهدف إلى تطوير الطريق الدائري الأوسطي في نطاق الفاصل السكني الصناعي بالمدينة؛ ليصبح بعرض يتراوح من 56 مترا وحتى 82 مترا بدلاً من 30 مترا، وذلك ليكون بعدد 4 حارات رئيسية وحارتي خدمة".
وأوضح الأقرع، أن الطريق الدائري الأوسطي يتكون من قطاعين؛ القطاع الأول يمتد

من تقاطع طريق الواحات حتى طريق الفيوم ويهدف إلى تطوير وتوسعة وإنشاء طريق رئيسي وداعم للاتجاهين ويبلغ طوله 16 كيلو مترا بعرض 82 مترا كل اتجاه يتكون من رئيسي وشاحنات، بينما يمتد القطاع الثاني من تقاطع طريق الواحات حتى نهاية "كردون" المدينة مع الحزام الأخضر، ويهدف إلى تطوير الطريق الدائري الأوسطي في نطاق الفاصل السكني الصناعي بمدينة السادس من أكتوبر".
 وتابع "إضافة إلى إنشاء كبارى للدوران على طريق الواحات وإنشاء كوبرى جديد أعلى السكة الحديد تتمثل في 6 كبارى بأطوال تبلغ 6.5 كم بغرض حل مشكلة التقاطعات فى طريق الواحات وإنشاء كوبرى علوى ونفق عند تقاطع الطريق الدائرى للربط مع طريق الواحات".
وأوضح رئيس شركة الفن للإنتاج الإعلامي، أن مشروعات المحاور الجديدة للطرق فى 6 أكتوبر لها أهمية كبرى لقدرتها على المساهمة فى خدمة شريحة كبيرة من المواطنين القاطنين بالمدينة، فضلا عن خلق طرق حرة ميسرة تساهم فى تسهيل
حركة التنقل لمختلف الأنشطة، وتضمن تيسير حركة النقل للمركبات الخاصة وكذلك مركبات النقل الثقيلة الخاصة بالبضائع.
وأشاد الأقرع بتنفيذ أعمال زراعة وتشجير عدد من الميادين الرئيسية بالمدينة بإجمالى مساحة 362 ألف متر مربع، فضلا عن تطوير وتجميل محاور الطرق ومشروع الممشى السياحى للجميع بمحور السلام بجوار سور جامعة نوال الدجوي، الذي تنفذه شركة الفن والمطور العقاري المهندس محمد على سعد ومكتب كونسبت للاستشارات الهندسية بتكلفة نحو 25 مليون جنيه.
ولفت إلى أن مشروع الممشى يتضمن أيضا لاند سكيب ومحلات تجارية وتراك دراجات ومساحات خضراء مختلفة، مؤكدا أن الشركة قامت بإزالة العديد من الصخور في المنطقة وواجهت الكثير من المشاكل التي كانت تعوق المشروع ولكنها كان لديها دائما إصرار على النجاح، كما أن جهاز مدينة ٦ أكتوبر بقيادة المهندس شريف الشرببني كان دائم الوقوف بجانبها في كل القرارات لنجاح المشروع.
وتابع أن مدة تنفيذ المشروع ٦ شهور وسيتم تسليمه للمطورين حيث يساعد المشروع علي دعم ومساندة الشباب وفتح مجال التطوير والعمل.
وأوضح رئيس شركة الفن للإنتاج الإعلامي، أن تشجير الطرق والميادين يعمل على تحسين الصورة البصرية، لافتا الى أنه يجب استغلال الممشى السياحي كمنطقة ترفيهية ورياضية ومتنزه للمواطنين.
وقدم الأقرع، الشكر لوزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، وقيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة ٦ اكتوبر.

أهم الاخبار