رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طارق فهمي: نجاح المرحلة الأولى للانتخابات نتيجة الاستقرار السياسي والأمني

أخبار وتقارير

الاثنين, 26 أكتوبر 2020 11:23
طارق فهمي: نجاح المرحلة الأولى للانتخابات نتيجة الاستقرار السياسي والأمنيالدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية

كتب- صفوت سليم:

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، إن المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية دارت في أجواء من الاستقرار السياسي والأمني الجيد أدى إلى نجاحها في ظرف استثنائي، مشيرًا أن بعض الدول أجلت الانتخابات البرلمانية داخل بلادها، وما تم  يكشف قدرة الدولة المصرية على انجاح تلك العرس وخروجة بشكل حضاري مشرف.

 

الشباب شارك بنسب عالية في المرحلة الأولى

أوضح فهمي، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن قدرة أجهزة الدولة على المرور بالانتخابات بتلك الطريقة سينعكس على انتخابات المرحلة الثانية بصورة ايجابية، لاسيما بعد مشاركة الشباب بنسب عالية في الاستحقاق الانتخابي، مطالبا بعدم الالتفات للإعلام المعادي الذي يتبنى نوع من العداوة للدولة.

 

هناك إشادات دولية بالانتخابات في مصر

أشار أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الامريكية، أن نجاح انتخابات مجلس الشيوخ وتبعها مجلس النواب، في تلك الاجواء أدى إلى متابعة دولية من قبل العالم واشادت بمجهود " الهيئة الوطنية للانتخابات" لما قدمته من تسهيلات، ناهيك عن عدم حدوث أي عنف من قبل المرشحين.

 

انتخابات مجلس النواب

وكانت المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، انطلق في أول أمس السبت، لمدة يومين والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

 

 

أهم الاخبار