رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالي إمبابة ينتظرون انتهاء فترة الراحة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب

أخبار وتقارير

الأحد, 25 أكتوبر 2020 15:41
أهالي إمبابة ينتظرون انتهاء فترة الراحة للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النوابالانتخابات في إمبابة

كتب - محمد مصطفى وتصوير رشدي أحمد:

بدأت منذ حوالي نصف ساعة استراحة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة التي يتم فيها غلق اللجان الانتخابية لما يقارب من الساعة ومن ثم تستأنف العملية الانتخابية في اليوم الثاني من الانتخابات على مقاعد مجلس النواب.

وفي فترة غلق اللجان الانتخابية تمركزت قوات الأمن أمام في محيط اللجان الانتخابية بمدارس النيل الابتدائية والنصر وذلك في ظل انتظار عدد من الناخبين حتى يتم استئناف الانتخابات من أجل الإداء بأصواتهم.

وتضم منطقة إمبابة 35 مقرًا انتخابيًا، تشكل 98 لجنة فرعية، وتعتبر منطقة إمبابة أكبر الكتل التصويتية فى محافظة الجيزة بـ 500 ألف و702 ناخب، وهى بهذا أكبر دائرة انتخابية من حيث عدد الأصوات في محافظة الجيزة.

وبدأت الانتخابات أمس السبت وتستمر اليوم الأحد بالداخل بالمرحلة الأولى من

انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة، حيث فتحت اللجان أبوابها في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء وذلك وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وأنهت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض بالتعاون مع جهات وأجهزة الدولة المختلفة كافة الاستعدادات اللوجستية والفنية لإتمام عمليات التصويت والفرز في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في أبهى صورها حيث تم تجهيز وإعداد المقرات الانتخابية لاستقبال الناخبين والتأكد من صلاحية الأبواب الخارجية ودورات المياه

والإنارة مع توفير مقاعد كافية للحضور باللجنة وإمدادها بصناديق الاقتراع المخصصة لنظامين الفردي والقائمة.

وتم التنسيق مع القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان الانتخابية فضلا عن نقل القضاة إلى لجانهم التي تقع في المحافظات النائية كأسوان والوادي الجديد ومطروح. كما تم التنسيق على عمل مظلات للمواطنين للاستراحة فيها قبل الدخول للاقتراع وتوفير مصدر احتياطي للتيار الكهربائي باللجان تحسبا لانقطاع الكهرباء.

وقامت الهيئة الوطنية للانتخابات باتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء التصويت، ومنها إلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبية، وتوفير الكمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها لدخول إلى اللجان كما امدت اللجان التي سيجرى فيها الاقتراع بالكحول والقفازات التي يستخدمها المشرفين والناخبين في حمل القلم المستخدم أثناء التصويت، كما كلفت الهيئة الجهات المعنية بتعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومي الاقتراع بالداخل وذلك للقضاء على فرصة لانتشار فيروس كورونا، وألزمت الجميع بالتباعد الاجتماعي في الطوابير الانتخابية.

أهم الاخبار