عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمرأة يعقد لقاء توعوي لوقاية السيدات من سرطان الثدي

خلال اللقاء
خلال اللقاء

عقد فرع المجلس القومي للمرأة ، بالقاهرة، لقاء توعوي بعنوان الوقاية من سرطان الثدي بحضور مها مروان المقررة المناوبة لفرع القاهرة والدكتور عمر شريف عمر، استاذ جراحة الثدي والأورام بالقصر العيني جامعة القاهرة، والرئيس التنفيذي لمؤسسة شريف عمر لعلاج الأورام وعضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة.

 

كما حضر اللقاء عدد ٧٠ سيدة، إضافة إلى عدد من سيدات اينرويل وعضوات فرع المجلس، وذلك بالتعاون مع مؤسسة شريف عمر لعلاج الأورام (وقاية)، ومؤسسة الزهراوان للتنمية المستدامة.

جاء ذلك فى إطار فعاليات حملات التوعية بسرطان الثدي والتي أطلقها المجلس القومي للمرأة؛ بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي فى أكتوبر من كل عام.

 

وقدمت مها مروان، تعريف بدور المجلس القومي للمرأة، واختصاصاته والخدمات المقدمة من خلال مكتب الشكاوي، وكيفيه التعامل مع خدمه مكتب الشكاوي بالمجلس، مشيرة إلى نشاط فرع القاهرة في المجالات المختلفة التي تفيد المرأة المصرية.

 

وأشارت "مروان"، خلال اللقاء، إلى أهمية التدريب للمرأة في جميع المجالات الحياتية للنهوض

بمستواها الثقافي والعلمي   وإلاجتماعي والصحي، مؤكدة علي دعم المجلس لحملات التوعيه المستمرة للوقاية من سرطان الثدي، وتشجيع السيدات علي الكشف المبكر، ودعم المحاربات للتغلب على المرض وعرض قصص نجاح البطلات المحاربات وتكريمهن.

وقدم الدكتور عمر شريف، استاذ جراحة الثدي والأورام بالقصر العيني جامعة القاهرة، إجابات للعديد من التساؤلات الخاصة بالوقاية من سرطان الثدي، وطرق الكشف المبكر.

وأشار استاذ جراحة الثدي والأورام بالقصر العيني جامعة القاهرة، إلى ضرورة إجراء الفحصوات والكشف المبكر للوقاية من سرطان الثدي.

 كما أهدى الدكتور عمر شريف، لعدد من السيدات إجراء فحوصات الماموجرام والسونار للسيدات بالمجان للكشف المبكر بهدف الوقاية من سرطان الثدي.