رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وكيل حقوق الإنسان باليمن: انتخابات مجلس النواب بمصر نموذجية

أخبار وتقارير

السبت, 24 أكتوبر 2020 11:19
وكيل حقوق الإنسان باليمن: انتخابات مجلس النواب بمصر نموذجيةنبيل عبد الحفيظ ماجد وكيل وزارة حقوق الإنسان باليمن

كتب - خلود متولي

أكد نبيل عبد الحفيظ ماجد وكيل وزارة حقوق الإنسان باليمن، وأحد أعضاء مجلس الأمناء بالمنظمة العربية لحقوق الانسان الذي يتابع عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، أن وفد العملية الانتخابية في منطقة ٦ أكتوبر تسير بصورة فعالة للغاية.

وأوضح ماجد في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان دائما ما تجد في الانتخابات المصرية نموذج جيد يحتذى به أمام العالم.

وأفاد ماجد أن هناك وفود تمثل المنظمة في كل منطقة لمتابعة سير العملية الانتخابية على مرحلتيها، موضحا أن

تجربة الانتخابات الحالية تجربة يجب نقلها لكل بلدان العالم، ففي ظل جائحة كورونا استطاعت مصر تنظيم هذه الانتخابات دون إصابات من الفيروس المميت.

وتابع ماجد أن اللجان الانتخابية معقمة وبها مطهرات وكمامات يستخدمها الناخبين حال عدم وجودها معهم للاستعمال الشخصي، مشيرا الى المرونة العالية والتسهيلات التي تقدم للناخبين.

وقال وكيل وزارة حقوق الإنسان، إن الإقبال كبير بالنسبة للساعات الأولى من اليوم الإنتخابي، متابعا" اعتقد ان هذه

الانتخابات ستكون نموذجية".

وتكون وفد من أعضاء مجلس الأمناء بالمنظمة العربية لحقوق الانسان، ومنهم علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ونبيل عبد الحفيظ ماجد وكيل وزارة حقوق الإنسان في اليمن، وحسين عبد الرحمن الاربلي من فينا، لمتابعة سير العملية الانتخابية بمدينة ٦ اكتوبر.

وانطلق في التاسعة من صباح اليوم السبت، مارثون أول أيام التصويت بالداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، والتي يتنافس فيها 1879 مرشحا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.
وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

أهم الاخبار