رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تريد معرفته عن الكشف الطبي للكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع السعودية

وزارة الدفاع
وزارة الدفاع

أعلنت اللجنة المركزية عن قبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين في وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية عن بدء إجراء الكشف الطبي الثاني التي تكون للطلبة المرشحين الجامعيين وتكون لخريجي الثانوية العامة ويكون ذلك بدء من يوم الأحد الموافق 15 ربيع الأول لعام 1442 هجريا.

وزارة الدفاع التي تتمثل في الإدارة العامة للمرافق والشؤون الهندسية قد أعلنت منذ عدة أيام عن وجود بعض من الوظائف الخالية وعددها 1493 وتكون للجنسين لحملة شهادات الابتدائية والكفاءة المتوسطة والثانوية العامة والثانوية الصناعية والدبلوم والبكالوريوس في عدد من التخصصات ويكون ذلك من أجل العمل بالإدارات الهندسية والأشغال بفروع القوات المسلحة في عدد من مدن المملكة العربية السعودية.

 

تعليمات الحضور للكشف الطبي الثاني للكليات العسكرية من قبل وزارة الدفاع.

إحضار أصل الهوية الوطنية.

إحضار 2 صور شخصية حديثة مكشوفة الرأس مقاس 4×6.

لا يسمح بدخول أي من المتعلقات الشخصية ومن ضمنها الهاتف.

يجب التقيد بالزي الرياضي لكل كلية ويكون على النحو التالي:

كلية الملك عبد العزيز الحربية ويكون الزي قميص أخضر سادة.

كلية الملك فيصل الجوية ويكون الزي قميص أزرق سادة.

كلية الملك فهد البحرية ويكون الزي قميص أبيض سادة.

كلية الملك عبد الله للدفاع الجوي ويكون الزي قميص أسود سادة.

 

تاريخ وزارة الدفاع2

وزارة الـدِفاع السـعودية هي إحدى الوزارات السيادية في المملكة العربية السعودية المكلفة بالتنظيم الإداري، العملياتي، واللوجستي المتعلق مباشرة بالأمن القومي والقوات المسلحة.

 تضم الوزارة أربعة أفرع رئيسية للقوات المسلحة وهي القوات البرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الملكية السعودية، والقوات الجوية الملكية السعودية، والدفاع الجوي الملكي السعودي،

كما تضم عدة هيئات تابعة منها رئاسة هيئة الأركان المشتركة، هيئة الاستخبارات العسكرية بالجيش، ومركز الدفاع الوطني.

اعتبارا من عام 2015 تستحوذ القوات المسلحة بالوزارة على أكثر من نصف إجمالي الموظفين داخل المؤسسة العسكرية السـعودية الواقعة تحت السيطرة المزدوجة مع وزارة الحرس الوطني. ويتولى إدارة الوزارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود «وزير دفاع المملكة العربية السـعودية» منذ 23 كانون (يناير) 2015، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة السعودية، الرياض. كما يتبع الوزارة عدّة كليات وأكاديميات عسكرية مستقلة لكافة فروُعها المسلحة. كما تتولى الوزارة منذ نشأتها مسؤولية الدفاع عن أراضي وحدود المملكة العربية السـعودية ومصالحها من التهديدات الخارجية، والحفاظ على درجة عالية من الاستعداد القتالي لدى القُوّات المُسَـلَّحَة السُّـعُوديَّة، وقد بلغ حجم الإنفاق العسكري (اعتبارا من عام 2016) ما يقارب 88 مليار دولار، وفي 2017 تفوقت السعودية على روسيا في حجم الإنفاق العسكري واحتلت المركز الثالث عالمياً بإجمالي يقارب 70 مليار دولار.

رابط وزارة الدفاع هنا.