رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مايا مرسي تدعو السيدات للمشاركة بكثافة في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

 دعت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، جموع النساء والفتيات المصريات في مختلف ربوع الوطن، ممن لهن حق التصويت الانتخابي، أن يخرجن بكثافة هن وجميع أفراد أسرهن للمشاركة في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، وممارسة حقهن الدستورى والإدلاء بصوتهن.

 وأشارت "مرسي"، إلى أن المرأة المصرية أثبتت من خلال مشاركتها السياسية في جميع الاستحقاقات السياسية التي تم عقدها خلال الفترة الماضية، على ما تتمتع به من حس وطني عالٍ، ما يعكس مدى تفانيها في حبها واخلاصها لتراب هذا الوطن.

 وأوضحت "مرسي"، أن مشاركة المرأة المصرية كانت بمثابة الفيصل في جميع هذه الاستحقاقات السياسية، مشيرة إلى أن هذه المشاركة في الانتخابات تأتي إعمالاً للحق الذي كفله لها الدستور المصري.

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن الوطن يعول الكثير على مشاركة المرأة في هذا العرس الديموقراطي، لافتة إلى أن الصورة المشرقة التي ترسمها بمشاركتها واسعة النطاق ووقوفها في صفوف طويلة أمام اللجان الانتخابية، هى رسالة للعالم

أجمع، تؤكد فيها مدى الوعي والإدراك وحجم المسئولية التي تتمتع بها المرأة المصرية.

 كما دعت الدكتورة مايا مرسي، السيدات والفتيات إلى عدم التنازل عن حقهن، والمشاركة في الإدلاء بأصواتهن وانتخاب من يرونه الأجدر والأكفاء لتمثيلهن في البرلمان، واعتبار أصواتهن أمانة، مشيرة إلى أن المرأة المصرية أصبحت تتمتع بإرادة سياسية حافظت على مكتسباتها ومنحتها المزيد من الحقوق.

 جدير بالذكر أن المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب تعقد يومى السبت والأحد 24 و25 أكتوبر الجاري فى دوائر 14 محافظة هي: «الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح».