رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القومي للمرأة يطلق حملة لحث السيدات على الإدلاء بأصواتهن في انتخابات مجلس النواب

أخبار وتقارير

الجمعة, 23 أكتوبر 2020 13:22
القومي للمرأة يطلق حملة لحث السيدات على الإدلاء بأصواتهن في انتخابات مجلس النوابحملة صوتك لمصر بكرة

كتبت_ أمنية فؤاد:

أطلق المجلس القومي للمرأة حملته التوعوية بعنوان (صوتك لمصر بكرة) بجميع المحافظات، والتي استهدفت توعية السيدات بأهمية المشاركة السياسية الفعالة وحثهن على النزول والإدلاء بأصواتهن في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠، وممارسة حقهن الدستوري في تنمية وطنهن والحفاظ على مكتسباتهن التي تحققت في جميع الاستحقاقات الانتخابية السابقة.

 

تأتي تلك الحملة في إطار حرص المجلس على تعزيز المشاركة السياسية للمرأة بجميع المحافظات تزامنا مع الاستحقاق الانتخابي لمجلس النواب والمزمع عقده على مرحلتين الأولى خلال يومي 24 - 25 أكتوبر الجاري، والثانية 7 - 8 نوفمبر المقبل.


وصرحت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، أن حملة

التوعية بأهمية المشاركة السياسية للمرأة التي نفذها المجلس  بجميع المحافظات بعنوان " صوتك لمصر بكره"، بدأت بالتزامن مع الاستحقاق الانتخابي لمجلس الشيوخ سبتمبر ٢٠٢٠ ، واستمرت حتى الصمت الانتخابى لمجلس النواب  اكتوبر٢٠٢٠.

وأوضحت "مرسي"، أن الحملة تضمنت عقد لقاءات مباشرة مع وندوات توعيه مع السيدات، تناولت دعوتهن وأسرهن للمشاركة الايجابية والنزول للتصويت في الاستحقاقات الانتخابية، والتأكيد على أهمية المشاركة للحفاظ على المكتسبات التي تحققت في الفترة السابقة.

 

وأضافت "مرسي"، أن الحملة تضمنت أيضاً إبراز دور المرأة في الاستحقاقات

السابقة، سواء الاستفتاء على الدستور أو الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية السابقة، والتأكيد على أن مشاركة المرأة السياسية هى استكمال لدورها الفعال في المجتمع وحق منحه لها الدستور، وأن صوتها أمانه ومشاركتها الايجابية واجب وطني.

وأكدت رئيسة المجلس، أن مشاركة السيدات بقوة فى الإستحقاقات السياسية السابقة وتصدرهن المشهد الإنتخابي كان له أثر كبير في إحداث تغيير إيجابي فى المجتمع، كما أن على هامش هذه الندوات واللقاءات تم استخراج بطاقات رقم قومى للسيدات غير القادرات.

 

يذكر أن حملة صوتك لمصر بكرة، أطلقها المجلس عام ٢٠١٨ بالقرى والنجوع بجميع محافظات مصر قبيل الانتخابات الرئاسية بهدف تعزيز المشاركة السياسية للمرأة، والتوعية بأهمية صوتها الانتخابي، واتخذت العديد من الأشكال منها حملات لطرق الابواب وندوات ولقاءات مباشرة، واستهدفت حتى الآن  ١٠ مليون مواطن.

أهم الاخبار