عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المر: يجب الالتزام بالاجراءات الاحترازية عند التوجه لانتخابات النواب

الدكتور عبداللطيف
الدكتور عبداللطيف المر- استاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق ونائب رئيس الجمعية المصرية لادارة وحوكمة الرعاية الصحية، أنه يجب تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية عند التوجه لانتخابات مجلس النواب لمنع تفشي كورونا والتي تتضمن أهمها التباعد الاجتماعي بين المواطنين، وارتداء الكمامة وتحديد اعداد المتواجدين في اللجنة الواحدة، وعدم التجمع خارج اللجان بعد انتهاء التصويت.

فيروس كورونا

وأضاف المر، في تصريحات خاصة لـ" بوابة الوفد"، أن وضع كورونا في مصر مطمئن ولكن بحذر مؤكدًا أن الحالة مستقرة فالجهاز الصحي قادر وفعال والأعداد مُسيطر عليها وأعداد الاسرة متوافرة وكذلك العناية المركزة و أجهزة التنفس والأطباء والتمريض لديهم خبرات تراكمية هائلة مكنتهم من التعامل بكفاءة مع المصابين، مشيرًا إلى أن الاستهانة وعدم المبالاة وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الانتخابات من قبل بعض المرشحين أو أنصارهم  أو المواطنين يؤدي لتفشي الوباء، مطالبًا المسؤولين بضرورة تطبيق القوانين بصرامة على المخالفين لتلك الإجراءات.

انتخابات مجلس النواب

وأشاد أستاذ الصحة العامة بجامعة الزقازيق، بالخطة الصحية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان

للتعامل مع اللجان وتطهيرها وتوفير المواد اللازمة للتطهير وكذلك بالإرشادات الصحية التي أصدرتها من اجل نجاح انتخابات النواب ، مشددًا على أهمية الحذر الشديد خلال الانتخابات وأهمية الحرص على تطبيق التباعد وارتداء الكمامة خاصة مع فتح المدارس والجامعات.

انتخابات النواب

وناشد المر، بضرورة المشاركة الانتخابية والحرص على الادلاء في الانتخابات كاستحقاق ديمقراطي اصيل يجب أن نحرص جميعا على انجاحه بتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية، على حد قوله.

المرحلة الاولى لانتخابات النواب

الجدير  بالذكر، أن ينطلق ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب غدًا السبت وتستمر لمدة يومين في دوائر ١٤ محافظة تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.