عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة : استمرار الحياة على كوكب الأرض ليس اختياري ونواجه التحديات بطريقة مختلفة

الدكتورة ياسمين فؤاد،
الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، شرفت أن أكون متواجدة بالمحلس الأعلى للإعلام، لفتح الحوار والنقاش في القضايا المرتبطة بالبيئة.
وأضافت فؤاد، أنه منذ ظهور جائحة كورونا، وتبين لنا أن الطبيعة لا تحتاج إلينا ولكننا من نحتاج إليها، التعامل الجيد مع الطبيعة هو أساس الحفاظ على الحياة على وجه الأرض وأساس الإتزان البيئي، متابعة :" الاستخدام الغير جيد للطبيعة بيخلينا ناخد من حق الأحيال القادمة".
وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن استمرار الحياة ع كوكب الارض ليس اختياري، وتحركنا لم يكن مرتبطا بفيروس كورونا، بل تحركنا كان منذ سنوات، بهدف تغيير لغة الحوار لقطاع البيئة وليس لوزراة البيئة.
وشددت فؤاد، على ضرورة تغيير الفكر والثقافة في الطريقة التي يتم التعامل بها مع الطبيعة وربط ذلك بالاقتصاد والاستثمار، مؤكدة على ضرورة إشراك المواطن في القضايا البيئية.
وعن مصطلح التعافي الأخضر، أكدت فؤاد، أن مصر كان لها دور كبير في

انتشار وظهور هذا المصطلح، مستطردة :" هناك معلومة لابد من معرفتها ٦٠٪؜ من الأمراض التي تنتقل من الحيوان للإنسان سببها خلل التوازن البيئي".
وبينت وزيرة البيئة، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه قطاع البيئة، منها توعية المواطن والحاجة للعديد من التشريعات، لذا حرصنا على عمل شراكة بين القطاع الخاص والحكومي.
وتابعت فؤاد: "اشتغلنا على الكثير من القطاعات بطريقة مختلفة، لمواجهة التحديات التي تواجه القطاع البيئ".
جاء ذلك خلال مؤتمر الإعلام البيئي الذي دعا إليه المجلس الأعلى لتنظيم الصحافة والإعلام، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ولفيف من رؤساء التحرير وكبار الصحفيين.