رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العمل الدولية تُعلن عن جائزة خاصة للأفلام القصيرة المُصورة بـ"الموبايل"

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، عن مشاركته لمهرجان "شاشا" السينمائي، في منح جائزة خاصة تقديراً للأفلام القصيرة التي يتم تصويرها باستخدام الهواتف المحمولة فقط، حيث يخلق المهرجان في دورته الأولى مساحة للمواهب الشابة للتعبير عن أصوات جديدة من خارج صناعة الأفلام.

واستقبل المهرجان منذ انطلاقه خلال الشهر الماضي، أكثر من 1500 فيلم من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكثر من 90 دولة حول العالم، وهو ما يعد رقم قياسي لمهرجان الأفلام من حيث التنوع.

ويعد "شاشا" مهرجان رقمي شامل ملحق بفاعليات تقام في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر من 25 إلى 31 من شهر أكتوبر 2020، وتم تنظيم ورشة عمل حول "السرد القصصي بالهاتف المحمول" من قبل "شاشا"، بهدف رئيسي هو

إتاحة خبرات مكثفة تزود المبدعين الشباب بمجموعة من المهارات لفهم القصة التي يريدون روايتها وتحديد البناء الدرامي وتحويلها إلى قصة بصرية.

ومن جانبه، أوضح إيريك أوشلان، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أنه من المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة منظمة العمل الدولية خلال الحفل الختامي للمهرجان الذي سيقام في 31 أكتوبر في الجونة.

وأضاف أوشلان: "يسعدنا أن تكون لدينا هذه الشراكة التي تمكننا من مشاركة إيماننا بالفنون كقوة ناعمة للعالم وتعزيز دورها كأداة لدعم مجتمعاتهم".