عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل انطلاقها بـ24 ساعة... سياسي: المشاركة في انتخابات النواب واجب وطني

الدكتور اكرام بدر
الدكتور اكرام بدر الدين- استاذ العلوم السياسية بجامعة القاه

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن المشاركة في انتخابات مجلس النواب المقرر انطلاقها بعد غد السبت حق دستوري وواجب وطني ، مشيرًا إلى أنها استحقاق مهم  لاستكمال بناء المؤسسات السياسية بالدولة.

حق دستوري

وأضاف بدر الدين، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن من حق المواطن أن يختار من يمثله في الانتخابات بما كفله وحدده له الدستور، حيث إنه لا يفرق بين رجل وإمرأة، مؤكدًا أن نسبة المشاركة في انتخابات النواب ستزداد أكثر من الشيوخ نظرًا لان المواطن أكثر اهتمامًا بالنواب لانتخاب من يمثله في المجلس ويعبر عن مصالحه وإصدار التشريعات والقوانين التي تخدمه.

انتخابات النواب

وذكر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن انخفاض نسبة المشاركة في

الانتخابات تؤدي لاحداث تغيير في الديمقراطية حيث تتحول من حكم الاغلبية إلى حكم الاقلية النشطة مما يؤدي الى احداث تحول خطير وسلبي في مفهوم الديمقراطية، وبالتالي تؤثر على نتيجة الانتخابات، داعيًا المواطنين بالمشاركة في الانتخابات وأداء حقهم الدستوري.

مجلس النواب

الجدير  بالذكر، أن ينطلق ماراثون المرحلة الاولى لانتخابات مجلس النواب يومي 24 و25 أكتوبر الجاري في دوائر ١٤ محافظة تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.