رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الصناعة: طرح 1657 وحدة صناعية في 7 تجمعات

بوابة الوفد الإلكترونية

اعلنت نيفين جامع، وزيرة الصناعة عن مبادرة التجمعات الصناعية عن طريق  طرح 1657 وحدة صناعية فى 7 مناطق صناعية، بمساحات متنوعة ومتاح الحصول على أكثر من وحدة وحتى 8 وحدات بدراسات الجدوي وهى وحدات كاملة المرافق وبها جميع الاشتراطات لافتة الؤ ان الوزارة راعت كافة الانشطة خاصة التي كان يتم استيرادها.


وأشارت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء الي اتاحة كراسات الشرو ط حتي 23 نوفمبر القادم بعده يتاح التخصيص للمستفيدين .


كما أشارت الى تيسيرات في الاشتراطات منها أن سعر كراسة الشروط حاليا يتراوح من 300 إلى 500 جنيه وتم إلغاء جميع المصاريف التى يتكبدها طالب التخصيص بهدف إتاحة أكبر قدر من التيسيرات.


وأشارت الى أن ايجار المتر يتراوح بين 20 جنية الي 80 جنيها في

المحافظات وفقا للنشاط وهو اقل سعر 
ولفتت وزيرة الصناعة والتجارة، إلى أنه فى السابق كان مقصورا على من يمتلك سجل ضريبى أما حاليا من خلال الشباك الواحد سيتم اتاحة استخراج السجل التجارى والضريبى فى وقت واحد.


وقالت جامع، إنه تم إتاحة نظام التقسيط  لراغب التملك بحد الأقصى 10 سنوات، كما يتم إتاحة تمويل الآت ومعدات، لافتة إلى أن تم تخصيص قطاعات معينة للمجمعات الصناعية للتيسير على الحاجزين بنوع النشاط الذى يرغب فى إقامته لإتاحة أكبر فرص لهم لتسويق منتجاتهم