عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9.5 مليون دولار مساعدات يابانية جديدة لمصر لمكافحة فيروس كورونا

 السفارة اليابانية
السفارة اليابانية في القاهرة

وقعت اليابان ومصر، علي منحة مساعدات جديدة قدرها مليار ين ياباني (ما يعادل 9.5 مليون دولار أمريكي) لشراء معدات طبية لمواجهة فيروس كورونا.

وأعرب السفير الياباني في القاهرة، عن احترامه العميق لشعب وحكومة مصر على جهودهم الدؤوبة لمواجهة التحديات في ظل فيروس كورونا المستجد.

وأشاد نوكي بشكلٍ خاص بالأطباء والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يتصدرون المشهد خلال هذه الحرب الطويلة مع الفيروس.

وأكد  في كلمته عقب توقيعه علي المنحة مع وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، تضامن شعب وحكومة اليابان مع المصريين

وقال إن الحكومة المصرية ستقوم  بتحديد الأجهزة الطبية اللازمة من أجهزة الأشعة المقطعية وأجهزة الأشعة السينية (أشعة إكس) وأجهزة رسم القلب الكهربائي، وستقوم وزارة الصحة والسكان المصرية وحكومة اليابان بالتشاور والتنسيق لعمل الاختيار النهائي للأجهزة الطبية، وسيتم توفير هذه الأجهزة للمستشفيات المخصصة للتعامل مع حالات فيروس كورونا المستجد.

وأعرب عن أمله في أن يُسهم ذلك

في تعزيز الإجراءات المصرية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، وكذلك نظام الرعاية الطبية والصحية في مصر.

وقال بيان للسفارة اليابانية في القاهرة أن هذه الهدية من شعب اليابان تأتي إطار تعاون اليابان مع مصر في سياق التعامل مع فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى المساهمات التي تمت في الفترة الأخيرة من خلال اليونيسف (1.6 مليون دولار أمريكي، لحماية الفئات الضعيفة بما في ذلك النساء والأطفال من خلال الوقاية من العدوى وكذلك دعم التعليم.)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (2.7 مليون دولار أمريكي لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتعزيز حقوق الإنسان).