عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير الكلية الفنية العسكرية: نطور مناهجنا وفقا لأحدث الأساليب العالمية

اللواء أستاذ دكتور
اللواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية الع

أكد  أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الكلية الفنية العسكرية، تعد من أعرق الكليات على مستوى الشرق الاوسط، وتحتوى ما يقرب من 38 قسما، فى مجالات مختلفة، ويدرس الطلاب الجوانب العلمية والعسكرية.

وأضاف مدير الفنية العسكرية، خلال لقائه بالمحررين العسكريين، أن الدراسة داخل الكلية متنوعة، ويشرف عليها مدرسون تم تأهيلهم بشكل جيد للغاية، مشيرا إلى أن خريج الفنية العسكرية يمثل دعما لمنظومة القوات المسلحة، ويتم إعداده بمنهج علمى واضح فى العلوم العسكرية والهندسية، لأننا نقدم ضابطا مهندسا قادرا على التعامل بشكل جيد مع كافة الظروف .

وأوضح مدير الكلية الفنية العسكرية، أن هناك اهتماما بمنظومة التعلم عّن بعد عبر شبكة معلوماتية قوية، وبنية تحتية الكترونية تدعم كافة التطورات التحول الرقمى، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن

مناهج الكلية الفنية العسكرية يتم تطويرها باستمرار، وفق أحدث التكنولوجيات والأساليب المعتمدة على مستوى العالم، كما أن الكلية تضم قسم لتكنولوجيا الفضاء.

وأكد مدير الفنية العسكرية، أن خريج الفنية العسكرية يمتلك أدوات التعامل الدقيق مع كافة تكنولوجيات الأسلحة المختلفة، بالإضافة إلى أن هناك تعاونا مع معاهد وكليات عالمية فى أكثر من 50 دولة.

كما أن الكلية الفنية العسكرية، تشارك فى تصميم وإنشاء قمرين صناعيين تعليميين، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتعليم العالى، بالإضافة لبرتوكلات تعاون مع معظم الجامعات والمعاهد المصرية.