رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدير الكلية الفنية العسكرية: نطور مناهجنا وفقا لأحدث الأساليب العالمية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 15:48
مدير الكلية الفنية العسكرية: نطور مناهجنا وفقا لأحدث الأساليب العالميةاللواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية
كتب - محمد صلاح وابوزيد كمال وسامية فاروق

أكد  أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن الكلية الفنية العسكرية، تعد من أعرق الكليات على مستوى الشرق الاوسط، وتحتوى ما يقرب من 38 قسما، فى مجالات مختلفة، ويدرس الطلاب الجوانب العلمية والعسكرية.

وأضاف مدير الفنية العسكرية، خلال لقائه بالمحررين العسكريين، أن الدراسة داخل الكلية متنوعة، ويشرف عليها مدرسون تم تأهيلهم بشكل جيد للغاية، مشيرا إلى أن خريج الفنية العسكرية يمثل

دعما لمنظومة القوات المسلحة، ويتم إعداده بمنهج علمى واضح فى العلوم العسكرية والهندسية، لأننا نقدم ضابطا مهندسا قادرا على التعامل بشكل جيد مع كافة الظروف .

وأوضح مدير الكلية الفنية العسكرية، أن هناك اهتماما بمنظومة التعلم عّن بعد عبر شبكة معلوماتية قوية، وبنية تحتية الكترونية تدعم كافة التطورات التحول الرقمى، مشيرا فى الوقت

نفسه إلى أن مناهج الكلية الفنية العسكرية يتم تطويرها باستمرار، وفق أحدث التكنولوجيات والأساليب المعتمدة على مستوى العالم، كما أن الكلية تضم قسم لتكنولوجيا الفضاء.

وأكد مدير الفنية العسكرية، أن خريج الفنية العسكرية يمتلك أدوات التعامل الدقيق مع كافة تكنولوجيات الأسلحة المختلفة، بالإضافة إلى أن هناك تعاونا مع معاهد وكليات عالمية فى أكثر من 50 دولة.

كما أن الكلية الفنية العسكرية، تشارك فى تصميم وإنشاء قمرين صناعيين تعليميين، وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتعليم العالى، بالإضافة لبرتوكلات تعاون مع معظم الجامعات والمعاهد المصرية.
 

أهم الاخبار