رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الجلالة تستقبل أولى دفعاتها للعام الدراسي الجديد

جامعة الجلالة
جامعة الجلالة

 بدأت جامعة الجلالة استقبال أولى دفعاتها المتقدمة للدراسة للعام الدراسي الجديد  ٢٠٢١/٢٠٢٠ من خلال تنظيم فعاليات أسبوع التوجيه الطلابي، الذي يستمر على مدار أيام عدة بغرض إرشاد الطلاب أكاديميًا والتأكد من إلمامهم بجوانب الحياة الجامعية الجديدة؛ ذلك من خلال تخصيص أيام تعريف لكل برنامج دراسي. 


 حرص كل من الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، والدكتور طارق أبو  المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشناوى، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، على الحضور ولقاء الطلاب للترحيب بهم بالحرم الجامعي، والإجابة عن كل الاستفسارات التي تخص دراستهم. 


 استهل رئيس الجامعة كلمته قائلًا "أبنائي الطلاب.. إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في حرم  جامعة الجلالة كأولى الدفعات المتقدمة للدراسة، وأود التأكيد لكم أننا حريصون كل الحرص على توفير كل السبل الممكنة لتطوير مهارات طلابنا من الناحية الأكاديمية، كما نراعي بناء شخصية طلابنا وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل قادرين على اقتحام سوق العمل بميزة تنافسية فريدة.


 كما قام عدد من أعضاء هيئه التدريس بكل برنامج دراسي بالتعرف على الطلاب وإعطائهم نبذة عن كل برنامج سيتم دراسته. 


 عقب ذلك، قام الدكتور أشرف حيدر غالب، رئيس الجامعة، بلقاء السادة أولياء الأمور للإجابة عن كل أسئلتهم التي تخص مستقبل أبنائهم وحياتهم داخل الجامعة.


 وفي إطار تنظيم فعاليات هذا الأسبوع، لم تغفل الجامعة عن اتخاذ التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية كافة في ظل انتشار وباء كوفيد -19؛ وذلك

من خلال تنسيقها مع جمعية الهلال الأحمر  المصري؛ الذي قام مشكورًا بإرسال فريق بتوفير مواد التعقيم والأقنعة الوقائية للحضور كافة، إضافة إلى توزيع نشرات توعوية على الحضور للحث على تطبيق التباعد الاجتماعي. 


جامعة الجلالة إحدى الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها هذا العام بتوجيهات من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 


 وتقع الجامعة في مدينة الجلالة التابعة لمحافظة السويس بطاقة استيعابية تصل إلى ٢٥,٠٠٠ طالب بعد اكتمال التشغيل. 


 كما تضم الجامعة مستشفى تعليميًا وسكنًا للطلاب وأعضاء هيئه التدريس، وتوفر أيضًا وسائل مواصلات للطلاب والسادة العاملين بالجامعة.


 يستوعب الحرم الجامعي مقرات لخمس عشرة كلية تقدم أكثر من ٦٥ برنامجًا مميزًا، حيث تم افتتاح ١٤ مجالًا هذا العام منقسمة إلى ٢٩ برنامجًا في شتى المجالات، منها مجال الطب، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي، العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، الصيدلة، العلوم الهندسية، العمارة، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، طب الأسنان، علوم التمريض، وأخيرًا علوم وهندسة الحاسبات.