رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي يكشف أسباب اهتمام الرئيس بزيادة الجامعات الأهلية

الدكتور مجدي حمزة،
الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي

قال الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، إن أهتمام الرئيس بزيادة الجامعات الأهلية، لعدة أسباب من بينها أن تلك الجامعات  تمنع استغلال الجامعات الخاصة لأولياء الامور والطلبة، خاصة وأنها تقدم خدمة تربوية جيدة على مستوى عالي وأقل في التكلفة بكثير عن الجامعات الخاصة.

 

إقرأ أيضًا:خبير تربوي: زيادة عدد الجامعات الأهلية قاطرة لتنمية المشاريع المقبلة

 

الجامعات الأهلية تحسن وضع التعليم الجامعي

 وأضاف حمزة في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن كثرة الجامعات الأهلية تحسن من وضع التعليم الجامعي في مصر في ظل الأهتمام البالغ بها من قبل الدولة، متمنيًا أن تكون تلك الجامعات حلقة الوصل للالتحاق بسوق العمل بعد التخرج.

 

التركيز على العلوم الحديثة تطور في ملف التعليم

أوضح الخبير التربوي، أن التركيز على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة، في التعليم، يكشف مدى التطور التي تشهده الدولة في تلك الملف بشكل متنوع وهو

ما يثري القدرات للطلاب، لكي يلتحق بسوق العمل في المجال التكنولوجي، لا سيما أن الدولة ترى أن التكنولوجيا هي أساس المستقبل.

 

إنشاء الجامعات الأهلية الجديدة

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي اطلع بالأمس على الموقف التنفيذي للمشروع القومي لإنشاء الجامعات الأهلية الجديدة التي تتبع الجامعات الحكومية، والتصميمات الإنشائية والهندسية لها وبرامجها الدراسية ، حيث وجه بزيادة عدد تلك الجامعات إلى 15 جامعة على مستوى الجمهورية، مع تركيز الدراسة الأكاديمية بها على العلوم الحديثة والتخصصات العلمية المتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل الراهن سواء داخل مصر أو خارجها.