رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

أخبار وتقارير

الأحد, 18 أكتوبر 2020 23:55
التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنيةتنسيق الجامعات أرشيفية

كتبت- نرمين عِشرة:


أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق الشهادات الفنية لعام 2020، على أن يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتقليل الاغتراب (التحويلات) اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبرالجاري  حتى يوم الخميس الموافق 22 من الشهر نفسه.

وفي إطار رؤية وزارة التعليم العالي التي تهدف إلي ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد علي التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف

خطة الدولة للتنمية المستدامة، فقد تم فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الاول – الثاني ) لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر الماضي حتى يوم الثلاثاء الموافق 13 أكتوبر الجاري .

وتبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين

لهذا العام 2020 عن العام الماضي بنحو 15300 طالب وطالبة.

•وتقدم إجمالى عدد (212446) طالب وطالبة علي موقع التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين

.

وبلغ عدد الطلاب المرشحين (204980) طالب وطالبة وذلك طبقا لترتيب رغباتهم ومجموع درجاتهم وفي حدود الأعداد المقررة لكل شهادة وفي ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات الصادرة في هذا الشأن.

واستنفذ (7466) طالب وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم في ضوء الحد الأدني المعلن.

أهم الاخبار