رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزيرا الطيران والتعاون الدولى يبحثان آليات تمويل مشروعات القطاع من خلال شركاء التنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

منار: لدينا استعداد تام لتقديم جميع التسهيلات وأفضل الخدمات لتيسير الحركة الاستثمارية

 

عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، اجتماعاً موسعاً بحضور الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران، والأستاذة أمانى متولى، رئيس صندوق دعم وتطوير الطيران المدنى، وذلك لمناقشة آليات التعاون مع شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين فى دعم وتمويل المشروعات ذات الأولوية بقطاع الطيران المدنى، وتسويق المنطقة الاستثمارية فى محيط مطار القاهرة الدولى.

يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة الطيران المدنى لتطوير المنظومة التى أقرتها الدولة المصرية للارتقاء بهذا المرفق الهام وبحث أوجه التعاون المشترك مع الشركاء الدوليين من خلال وزارة التعاون الدولى، لجذب العديد من الاستثمارات بمجال الطيران المدنى وكذلك مشروعات التعاون المستقبلية. 

وأكدت وزيرة التعاون الدولى، أهمية قطاع الطيران باعتباره من القطاعات الهامة التى تمثل ركيزة أساسية لدعم وتنمية الاقتصاد القومى، مشيرة إلى سعى الوزارة للتنسيق بين وزارة الطيران وكافة شركاء التنمية فيما يتعلق بالمشروعات ذات الأولوية.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولى، تسعى لتوفير التمويل المطلوب للمشروعات التنموية فى إطار أجندة التنمية الوطنية 2030، فى إطار دورها الهادف لتنمية العلاقات الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية، والمؤسسات الإقليمية والدولية، وذلك من

خلال عدة آليات من بينها منصة التعاون التنسيقى المشترك مع شركاء التنمية مُتعددى الأطراف والثنائيين، والتى يتم من خلالها عقد اللقاءات بين المؤسسات الدولية والوزارات المختلفة لبحث المشروعات ذات الأولوية، والوقوف على التحديات ومعالجتها، وتسليط الضوء على قصص النجاح.

من ناحيته أشار الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، إلى التنسيق بين وزارتى الطيران والتعاون الدولى للتواصل مع شركاء التنمية بشأن المشروعات التنموية بقطاع الطيران، فى ظل ما تشهده الدولة المصرية من إنجازات غير مسبوقة بافتتاح العديد من المشروعات القومية الكبرى، مبديًا استعداد وزارة الطيران التام لتقديم كافة التسهيلات وأفضل الخدمات بما يساهم فى تيسير الحركة الاستثمارية.

جدير بالذكر أن محفظة التمويلات التى وفرتها وزارة التعاون الدولى، من شركاء التنمية، لصالح مشروعات بقطاع الطيران المدنى تبلغ نحو 225.7 مليون دولار.