رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أستاذ بالقومي للبحوث تكشف أهمية وجبة الإفطار للأطفال قبل الذهاب للمدرسة

 الدكتورة عفاف عزت،
الدكتورة عفاف عزت، أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية بالمركز

أكدت الدكتورة عفاف عزت، أستاذ الكيمياء الحيوية والتغذية بالمركز القومي للبحوث، أن وجبة الأفطار مهمة جدا بالنسبة للاطفال قبل ذهابهم للمدارس، شريطة أن تكون محتوية على كل العناصر التي يحتاجها الجسم من البروتين، مؤكدًا أهمية تناول الخص والخضار وثمار الفاكهة والعصائر الطبيعية بجانب الأكل، وليس قبله لعدم حدوث سدة لنفس الطفل.

 

إقرأ أيضًا:قبل بدء الدراسة.. أستاذ تغذية يضع روشتة للتغذية السليمة للأطفال

 

اختيار المصدر الموثوق منه عند شراء الخضروات

وطالبت عزت في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" كل الأمهات بأن تختار المصدر الموثوق منه عند شراء الخضروات، مشددة على تناول الافطار للطفل خاصة وأنه يساعد على تقوية الذاكرة فضلا عن تنظيم عدد ساعات النوم والتي لا تقل عن 8 ساعات وذلك لضمان التركيز واستعاب الدروس داخل المدرسة.

 

أهمية التنوع في الأكل بالنسبة للطفل

أشارت أستاذ الكيماء الحيوية والتغذية للمركز القومي للبحوث ، إلى أهمية التنوع في الأكل بالنسبة للطفل

لضمان عدم نفورهم عن الاكل المتكرر وهو ما يؤثر على صحتهم العامة، مشيرًا أن الغذاء السليم  هو  وقود الحياة بالنسبة للاطفال ويضمن لهم بنيان قوي يبعدهم عن الامراض الكثيرة.

 

تناول الفاكهة الغنية بالمناعة خلال فصل الشتاء

وتابعت: قبل فصل الشتاء نحتاج للتناول الفاكهة التي تحتوي على مناعة و غنية بفيتامن سي، كاليمون في البيت، الجوافة البرتقال اليوستفندي، موضحًا أن تلك الأشياء تقوي المناعة بشكل كبير ومهمة لتجنب نزلات البرد.

العام الدراسي الجديد

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم أكدت انطلاق العام الدراسي الجديد يوم السبت المقبل الموافق 17 أكتوبر، مع تطبيق  الإجراءات الاحترازية.