رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادي يوضح أهمية طرح مصر سندات خضراء بقيمة 1.9 مليار دولار

السندات الخضراء
السندات الخضراء

قال الدكتور كريم عادل، رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن طرح مصر للسندات الخضراء لاول مرة في الشرق الاوسط وشمال إفريقيا بقيمة 1.9 مليار دولار في الاسواق العالمية يؤكد أن الدولة لديها خطة قوية للتنمية المستدامة ،و نجاحها في كافة الاجراءات ومنها الاصلاح الاقتصادي.

السندات الخضراء
وأضاف عادل، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن طرح السندات الخضراء يعد بوابة جديدة سيتم الاستثمار من خلالها في مشروعات حيوية هامة مثل تنقية المياه والنقل النظيف والصرف الصحي والمدن الجديدة والتي يتم تخطيطها بشكل يحقق التنمية المستدامة.

العوائد الاقتصادية
وذكر رئيس مركز العدل للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، أن العوائد الاقتصادية والاستثمارية من طرح السندات الخضراء ستنعكس بصورة أساسية على الفرد والمجتمع والاقتصاد من

خلال توفير فرص عمل جديدة للشباب والمواطنين وبالتالي تحسين معيشة الفرد وزيادة متوسط الدخل  حيث أن المشروعات تساهم في خلق بيئة نظيفة تنعكس آثارها الايجابية على صحة المواطنين،، فضًلا عن أنها تفتح نافذة للمستثمرين للاستثمار في المشروعات مما يدعم الاقتصاد.

 

الجدير بالذكر، أن  مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لـمجلس الوزراء نشر إنفوجراف يسلط الضوء على السندات الخضراء السيادية في مصر، حيث طرحت سندات خضراء بقيمة 1.9 مليار دولار في الاسواق العالمية.