رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد وفاته بيوم.. الشيخ عبدالرحمن عبد الخالق يتصدر محركات البحث بمصر

الشيخ عبد الرحمن
الشيخ عبد الرحمن عبدالخالق

زادت معدلات البحث من قبل الملايين على الداعية عبد الرحمن عبد الخالق عقب إعلان وسائل إعلام كويتية خبر وفاته أمس الثلاثاء بالكويت، عن عمر يناهز 80 عامًا، الأمر الذي جعله يتصدر محرك البحث جوجل في مصر.

وكانت الصفحة الرسمية للشيخ على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، اعلنت أول أمس تعرضه لأزمة قلبية حادة نقل على أثرهل للمستشفى مطالبة من الجميع أن يدعو له بالشفاء العاجل.

 ولم يتمكن الشيخ من مقاومة ما أصابه وتوفى صباح أمس، ونشرت الصفحة خبر وفاته، معلنة عن دفنه بمقبرة الصليبيخات.

ونعاه النائب الكويتي عبد الكريم الكندري:"رحم الله الشيخ عبدالرحمن عبد الخالق .. اللهم اغفر له وارحمه برحمتك وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة والهم أهله الصبر والسلوان..إنا لله وإنا اليه راجعون".

كما تقدم بواجب العزاء مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وكتب عبر صفحته بتويتر:" ببالغ الحزن والأسى ، تلقينا خبر وفاة الشيخ الجليل عبدالرحمن عبدالخالق، ونسأل الله جلت قدرته ان يرحمه برحمته الواسعة ويسكنه جنات الفردوس، وأن يلهم ذويه ومحبيه الكثر الصبر والسلوان".

وأضاف الداعية الكويتي محمد العوضي:" إنا لله وإنا إليه راجعون..توفى العالم العامل الشيخ عبدالرحمن عبدالخالق، منذ وعينا على الدنيا واسمه في سماء الدعوة ناصرا لقضايا أمته، وختم مسيرته برسالة يحذر فيها من جريمة التطبيع مع الصهاينة، رحمه الله ورفع درجته في المهديين وأسكنه فسيح جناته وجمعنا به في دار كرامته ومستقر رحمته".

يذكر أن الشيخ عبد الرحمن عبدالخالق ولد في محافظة المنوفية بمصر عام 1939، وحصل على شهادته من كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ثم عمل مدرسا بمدارس الكويت من 1965 حتى 1990، ثم اتجه للعمل في مجال البحث العلمي بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت، وحصل على الجنسية الكويتية في 31 أكتوبر عام 2011، بعد إصدار مرسوم أميري بمنحه الجنسية.