عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ طرق يكشف أهمية إنشاء شركة بين السكة الحديد والقابضة للنقل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور مظهر صالح، أستاذ هندسة الطرق والكباري بجامعة القاهرة، إن إنشاء شركة جديدة بين السكة الحديد والشركة القابضة للنقل البحري والبري لنقل البضائع، يُعد خطوة جيدة جدا خاصة أن النقل البحري يعد أرخص تكلفة في نقل البضائع ، مشيرًا إلى أنه يستوعب كمية بضاعة كبيرة في وقت واحد وهو ما يوفر حزم مالية للدولة تنفق في موارد أخرى يستفيد منها المواطن.

 

تجنيب الدولة خسائر كثيرة

أوضح صالح، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد" أن تلك البرتوكول يجنب الدولة الخسائر التي تتعرض لها عبر نقل البضائع عن طريق الطرق، ناهيك عن الطرق تستهلك تكلفة أعلى في النقل، موضحًا أن تلك الاتجاه يعد موفق من قبلة الدولة وتطوير لحركة النقل في مصر.

 

إقرأ أيضا:مهدي: إنشاء شركة بين السكة الحديد والقابضة للنقل البحري يحافظ على سلامة الطرق

نقلة نوعية في وزارة النقل

أشاد أستاذ هندسة الطرق والكباري بجامعة القاهرة، بالنقلة النوعية

التي أحدثها  وزير النقل في تلك المنظومة منذ توليه المسؤولية، لافتا إلى أنه لديه رؤية ثاقبة وأفكار جديدة تؤثر بشكل إيجابي على المواطن، وظهر ذلك جليا في اهتمامه البالغ بالطرق وقطارت السكة الحديد.

 

وزارة النقل ووزارة قطاع الأعمال

جدير بالذكر وقعت وزارة النقل ووزارة قطاع الأعمال، برتوكول إنشاء شركة جديدة بين السكة الحديد والشركة القابضة للنقل البحري والبري لنقل البضائع، وقع البرتوكول المهندس اشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، واللواء صلاح حلمي رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري بحضور المهندس كامل الوزير وزير النقل، وعدد من قيادات وزارة النقل ووزارة قطاع الأعمال.