رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالأسم ... رابط نتائج القبول الموحد فى الاردن 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

يبحث الآلاف الطلاب والطالبات عن موقع نتائج القبول الموحد 2020 الاردن بالأسم حيث أعلنت وزارة التعليم العالي الأردنية عن ظهور النتائج اليوم الثلاثاء إلكترونيًا.

 

وفقاً لقرار مجلس التعليم العالي فسيتم إعلان أسماء الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار) الحاصلين على ثانوية عامة أردنية للعام (2020) فقط ضمن قائمة القبول الموحد، و حسب معدلات القبول التنافسية، والشواغر المتاحة في تخصصات الجامعات الأردنية، ويبلغ عددهم (11283) طالباً وطالبة. وذلك مساء يوم الأربعاء الموافق 30 /9 / 2020.

لمعرفة نتائج القبول الموحد في الأردن 2020 ( اضغط هنا )

رابعاً: وفقاً لقرار مجلس التعليم العالي ستبدأ عملية تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى من خلال طلب إلكتروني متاح على الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد اعتباراً من صباح يوم الخميس الموافق 1 /10 / 2020, وتنتهي في تمام الساعة الثالثة عصراً من يوم الإثنين الموافق 5 / 10 / 2020 ، علماً بأن عملية تقديم طلبات الانتقال الالكترونية محصورة بالطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية لعام (2020) فقط.

 

ووفقاً للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للعام الجامعي الحالي 2020 /

2021 وستقوم الوحدة بإعلان أسماء الطلبة الذين حققوا الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي للعام الجامعي الحالي للتخصص الراغبين بالانتقال إليه، وذلك وفقاً للشواغر المتوفرة في نفس التخصص.

 

تبدأ عملية تقديم طلبات الإلتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق 4 /10 / 2020، وحتى الساعة الثالثة عصراً من يوم الثلاثاء الموافق 06/10/2020، من خلال الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، ووفقاً للإجراءات المعلنة سابقاً للطلبة الأردنيين علماً بأن عملية تقديم الطلبات محصورة بالطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الأردنية لعام (2020) فقط، حيث سيتم إعلان نتائج قبولهم لاحقاً بعد انتهاء عملية تقديم الطلبات.

 

تجدون هنا ( نتائج القبول الموحد في الأردن )
تجدون هنا ( نتائج القبول الموحد فى الاردن 2020 )