رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمرأة و"شباب القادة" يطلقان مسابقة برنامج هي تقود she leads

مسابقة مشروعات طالبات
مسابقة مشروعات طالبات التعليم الفني لبرنامج

انطلقت صباح اليوم المرحلة النهائية من مسابقة مشروعات طالبات التعليم الفني لبرنامج "she leads "، المخصص لدعم طالبات التعليم الفني، والذى ينظمه المجلس القومي للمرأة ومؤسسة شباب القادة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

وعرضت الفرق المشاركة من طالبات التعليم الفني مشروعاتهن المختلفة والتي تتنوع بين أقسام الكهرباء، والإلكترونيات، والملابس، والزخرفة، والجلود، والأجهزة الدقيقة.

 

وعملت الفرق علي تطوير مشاريعهن بمساعدة التدريبات وورش العمل وإرشاد من خبراء في مجال ريادة الأعمال من مختلف القطاعات، والتي سيتم تقييمها من خلال لجنة التحكيم المشكلة من الشركاء والخبراء في هذه المجالات.

 

وتفقدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة المعرض الخاص بمنتجات مشروعات طالبات التعليم الفني، معربة عن بالغ سعادتها وفخرها لما قدمته طالبات التعليم الفني من مشروعات في برنامج "she leads".

 

وأشارت "مرسي"، إلى أن مثل هذه المسابقات تخلق روح تنافسية وفرص عمل لطالبات التعليم الفني فور إتمامهن المراحل الدراسية، كما تعمل على تطوير مهاراتهن الشخصية والمهنية مما يعزز من مشاركتهن وتمكينهن إقتصاديا في سوق العمل ويجعلهن قادرات على المنافسة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للبلاد، متمنية لهن المزيد من التوفيق والتقدم والنجاح.

 

وقال أحمد فتحي، المدير التنفيذي للمؤسسة: " نؤمن بدور المرأة

في تنمية المجتمع، كمانؤمن بقدرات طالبات التعليم الفني وأن أفكارهن ومهاراتهن وطاقاتهن قادرات على المساهمة في الاقتصاد الوطني وأحداث تغيير ملموس في المجتمع".

 

وتابع: "لذلك قمنا بتصميم برنامج She leads و تنفيذه بالتعاون مع القطاعين الحكومي و الخاص ونفتخر جميعاً بما وصلت إليه الطالبات على المستويين الشخصي والمهني ويشرفنا أننا ساهمنا في تقديم أفراد ومشروعات متميزة للمجتمع".

 

هذا وسيقام غداً الحفل الختامي الذى سيعلن فيه أسماء الفرق الفائزة في المرحلة النهائية من مسابقة برنامج "She leads"، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي، والدكتور عمرو بوصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، وأحمد فتحي، المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة وبمشاركة أعضاء المجلس.