رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابط موقع وزارة القوى العاملة لمتابعة تسجيل العمالة غير المنتظمة 2020

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

بعد توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، إلي مَدّ صرف المنحة الرئاسية إلي العمالة الغير المنتظمة المتضررة من انتشار فيروس كورونا، بصرف المرحلة الرابعة الخاصة بالمنحة، وقيمتها الإجمالية تصل إلي قيمة 1500 جنيه، على غرار المراحل الثلاث السابقة و التي بدأت في شهر مايو الماضي، إلي قرابة مليون و600 ألف و216 عاملا غير منتظم في كافة أنحاء الجمهورية.

 

رابط تسجيل العمالة الغير منتظمة الجديدة 2020 ( من هنا )

جدير بالذكر أن المنحة الرئاسية التي وافق عليها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” مخصصة للعمالة غير المنظمة المتأثرة بانتشار فيروس كورونا ، وبلغت قيمتها الإجمالية في المراحل الثلاث الأولى نحو ملياري جنيه، و 400 مليون جنيه. وبسبب التكلفة على ثلاث مراحل ، فإن قيمة كل عامل قيِّم في كل مرحلة تصل إلى 500 جنيه ، والقيمة الإجمالية 1500 جنيه ، وهناك ما يقرب من مليون و 600 ألف و 216 عامل يستفيد من هذه المنحة.

 

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه يسعى فى عام 2021، لتوسعة مظلة الرعاية للعمالة غير المنتظمة، ومن خلال تعاون بين الوزارات والجهات المعنية، لتحقيق ذلك فى أقصر فترة، وأنه سيربطها من خلال الرقم القومى، وذلك عبر بروتوكول مع مصلحة الأحوال المدنية.

 

وأكدت الوزارة، على أنه سيتم وضع قيمة المبلغ في حسابات المستفيدين تلقائيًا إن كانت مفعلة في

هيئة البريد المصري أو البنك الزراعي، وفي هذه الحالة يسمح بالسحب من خلال ماكينات الصرف الآلي على مدار اليوم والساعة، وسوف تقوم الوزارة بإرسال رسالة تفيد بإنهاء أعمال الإيداع، مع الأخذ في الاعتبار، ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الصحية قبل الذهاب إلى أماكن الاستلام في الأوقات المحددة لذلك في الرسالة، وفي حال تأخرت عن الاستلام ستجد أن الرسالة مُدرج بها موعد اليوم الثاني للصرف.

 

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أن هناك فئات معينة هي فقط من يمكنها صرف منحة العمالة الغير منتظمة، وعلى رأسهم عمال التراحيل والباعة الجائلين وموزعي الجرائد وأي شخص يعمل في عمل حرفي، والعمال في المجال الزراعي بشتى خدماته، ومُلاك الأراضي الزراعية، مع اشتراط ضرورة أن تقل الملكية عن فدان من الأرض، ومحفظي القرآن وخدم الكنائس المصرية، وعمال المنازل.

 

تجدون هنا ( تسجيل العمالة الغير منتظمة )
تجدون هنا ( رابط وزارة القوى العاملة )