رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وزيرة الهجرة والمحافظ يزوران المتحف الأتوني بالمنيا

المنيا - خالد حسن
المنيا - خالد حسن ورقية عبد الشافى

زارت نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، المتحف الأتوني بالمحافظة.


أشادت وزيرة الهجرة بما تقوم به الدولة من عناية بالآثار المصرية بالمحافظة، التي تضم أماكن بديعة تضعها على خريطة الجذب السياحي. وأن الاهتمام بالقطاع السياحي بالمحافظة، من شأنه أن يوفر آلاف فرص العمل لأبناء المحافظة، ما يعد وسيلة فعالة لمواجهة الهجرة غير الشرعية. 


وأكد محافظ المنيا أن المحافظة تضم كنوزا أثرية في ربوعها، فهناك آثار مناطق تونا الجبل وتل العمارنة وبني حسن، وغيرها من المعابد الفرعونية التي تضمها المحافظة.


واستمعت وزيرة الهجرة لشرح تفصيلي عن المتحف قدمه الدكتور أحمد حميدة مدير المتحف الأتوني، قائلا إن المتحف يقع على شكل هرمي طوله 54 مترا، على مساحة

5000 متر مسطح، و14 قاعة عرض متحفية ومسرحا يتسع لأكثر من 800 شخص، بينما أضاف الدكتور محمد محمود، المشرف على المشروع في لجنة أصحاب المصالح مع الجانب الألماني، أنه من المقرر أن تنتهي تشطيبات المتحف خلال 168 يوما.


يقع المتحف على 25 فدانا بشكل أشبه لتصميم الأهرامات سيضم مقتنيات للملك إخناتون وزوجته الملكة نفرتيتي التي عثر عليها بمقبرتهما، ومجموعة من القطع الأثرية تعود لفترة إخناتون متمثلة في تماثيل توجد داخل مخازن المتحفين المصري والأقصر.