رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو سعدة: مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة يؤكد اهتمام الحكومة بالطبقة البسيطة

الدكتور حافظ أبو
الدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان

قال الدكتور حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بضرورة بحث إمكانية مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي، جيد ويعكس دعم واهتمام الحكومة المصرية للمواطن المصري وحماية حقوق الطبقة البسيطة التي تُعاني كثيرًا بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن القيادة السياسية لا تكف بصرها عن مصلحة المواطن.

 

وأردف " أبو سعدة"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن هناك العديد من القطاعات التي لم تتعافى بعد، من تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، أبرزها قطاع السياحة الذي مازال يُعاني بالكثير من الاضطرابات والخسائر بسبب توقف استقبال الأفواج السياحية لفترات طويلة، وغير ذلك.

 

وأكد رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة في ظل استمرار وجود فيروس كورونا المستجد،

يعكس اهتمام الدولة بمصلحة المواطن المصري من خلال تقديم الدعم المطلوب له؛ وذلك لمواجهة ظروف الحياة التي أصبحت أكثر صعوبة بعد ظهور هذا الوباء، خاصًة الفئات المُهمشة والأقل دخلًا.

 

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة بحث إمكانية مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة قطاعات كتير متعافتش منها قطاع السياحة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي.

 

وقال السيسي خلال افتتاح مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني في مسطرد، اليوم الأحد: "إذا كان كده نكمل الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لآخر السنة.. فيه ".