رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

علاء شلبي: مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة دليل على اهتمام القيادة السياسية بحقوق المواطن

علاء شلبي رئيس المنظمة
علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان

أثنى علاء شلبي، رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان ، على قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بضرورة بحث إمكانية مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي، مشيرًا إلى أن هذا القرار يؤكد على مدى اهتمام القيادة السياسية بتوفير العيش الكريم لمواطنيها الذي يُعد حق من أعظم حقوق الإنسان.

 

وأضاف "شلبي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الحكومة المصرية وضعت حقوق المواطن وسد احتياجاته المادية على رأس أولوياتها، رغم التداعيات الاقتصادية الكبيرة والأثار الوخيمة التي ظهرت نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال قرار مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة التي وجه إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أن الدولة المصرية تقوم بالعديد من الجهود الملموسة وتبذل كل ما في وسعها من أجل تعزيز حقوق

الإنسان، وتوفير العيش في كرامة لمن يتمتعون بأجور مُنخفضة أو يعيشون بدون عمل في ظل هذه الظروف الصعبة التي نتجت بعد ظهور فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

 

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة بحث إمكانية مد صرف منحة العمالة غير المنتظمة المقدرة بـ500 جنيه حتى نهاية العام الحالي.

وقال السيسي خلال افتتاح مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني في مسطرد، اليوم الأحد: "إذا كان كده نكمل الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة لآخر السنة.. فيه قطاعات كتير متعافتش منها قطاع السياحة".